إيقاف حكم هولندى مدى الحياة بعد احتفاله مع فريق ساهم فى فوزه.. فيديو

الأربعاء، 22 مايو 2024 11:00 ص
إيقاف حكم هولندى مدى الحياة بعد احتفاله مع فريق ساهم فى فوزه.. فيديو الحكم يحتفل مع الفريق الفائز
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم إيقاف حكم كرة قدم مدى الحياة بسبب احتفاله مع نادى ساهم فى فوزه بطرد 3 لاعبين من الفريق المنافس ومنحه 15 دقيقة وقتا إضافيا يكفى لتسجيل الفائز هدفا ضروريا، ففى وقت سابق من هذا الشهر، التقى ناديا كرة القدم الهولنديان سانت جورج وإس فى دى فالكن فى المباراة النهائية لدورى الدرجة الرابعة فى البلاد لتحديد أى من الفريقين سيصعد إلى الدرجة الثالثة، قد لا تبدو هذه المباراة مهمة للغاية، لكنهم يأخذون كرة القدم على محمل الجد فى هولندا، لذلك كانت المباراة مهمة لكلا الناديين.

كان من المفترض أن تكون مباراة متقاربة بين الفريقين الأكثر هيمنة فى القسم، لكن المباراة جرت بشكل مختلف تماما عما كان متوقعا بسبب الشخص الوحيد المسؤول عن اللعب النظيف، وهو الحكم، وفقا لموقع oddity central.

الحكم يان سميت أصبح متهما ليس فقط بتزوير المباراة لصالح فريق واحد، بل أيضا بالاحتفال مع أعضائه بعد الفوز، فبعد المباراة التى أشهر فيها الحكم يان سميت 3 بطاقات حمراء للاعبى إس فى دى فالكن ورابعة لمدرب الفريق، وامتدت المباراة لـ 15 دقيقة وقت بدل ضائع وبمجرد أن تمكن حارس مرمى سانت جورج من تسجيل هدف التعادل اللازم لضمان صعود النادى إلى الدرجة الثالثة الهولندية، أطلق سميت صافرة نهاية المباراة.

اشتكى مسؤولو إس فى دى فالكن من سلوك جان سميت بعد المباراة مباشرة، ولكن ما أثار غضبهم حقا هو مقطع للاعبى ومسؤولى سانت جورج وهم يحتفلون بصعودهم إلى جانب الحكم، وشوهد سميت وهو يضحك ويغنى مع الفائزين ويرفع الكأس، وانتشر الفيديو كالنار فى الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعى، ولم يكن أمام الاتحاد الملكى الهولندى لكرة القدم أى خيار سوى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وجاء فى بيان الإتحاد الهولندى: "أبلغنا السيد سميت هذا الصباح بأنه لم يعد قادرا على إدارة المباريات، نتوقع موقفا محايدا من الحكم وأن يتم التعامل مع كلا الفريقين باحترام"

أما سميت، فأعلن عن غضبه من قرار الاتحاد الهولندى لكرة القدم بإيقافه مدى الحياة، مدعيا أنه احتفل مع أندية أخرى فى الماضى، وأن الاتحاد الهولندى اتخذ قراره دون إجراء تحقيق، وأصر على أن قرار إيقافه كان مبالغا فيه.

وقال: "لم أكن أحتفل مع اللاعبين.. لقد غنيت أغنية واحدة فقط ورفعت الكأس مرة واحدة.. هذا كل شيء.. عتقد أن هذه العقوبة أكثر من اللازم".

حكم ، فريق كرة قدم ، الدورى الهولندى ، اتحاد الكرة الهولندى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة