عشان بيتك يبقى مريح.. ألوان تجعل منزلك هادئا

الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:00 ص
عشان بيتك يبقى مريح.. ألوان تجعل منزلك هادئا اللالوان المحايدة
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يقتصر إنشاء تصميمات داخلية هادئة وجذابة على الأثاث والديكور فحسب بل تلعب الألوان دورًا مهمًا في الحالة المزاجية والجمالية العامة للغرفة، إذا كنتِ ترغبين في جلب بعض طاقة الهدوء والاسترخاء إلى منزلك فإن اختيار الألوان المناسبة هو مكان مهم للبدء، من اللون الأزرق الهادئ إلى اللون الأخضر الترابي والألوان المحايدة المتنوعة إليكِ 20 لونًا مهدئًا يمكنك استخدامها في منزلك وفقًا لموقع "thespurce".

الالوان المحايدة
الألوان المحايدة

- الأزرق الداكن

يعتبر اللون الأزرق على نطاق واسع واحدًا من أكثر الألوان الهادئة للديكورات الداخلية، ويتصدر اللون الأزرق الداكن قائمة الظلال الأكثر شعبية للأماكن الهادئة مثل غرف النوم والحمامات. حتى أنه تم تسميته "اللون الأكثر هدوءًا في العالم"، ونتيجة لذلك فهو لون رائع للاستخدام في المنزل عندما تريدين إنشاء مساحة مريحة وهادئة.

- الأزرق الفاتح

على الطرف الآخر من الطيف يعد اللون الأزرق الفاتح أيضًا خيارًا ممتازًا للديكورات الداخلية الهادئة، التزمي بظلال اللون الأزرق الفاتح التي تكون هادئة بدلاً من الألوان الزاهية والنابضة بالحياة، تعتبر ألوان الباستيل والأزرق ذات الألوان الفضية مثالية لخلق أجواء مريحة.

الأزرق الرمادي
الأزرق الرمادي

- الأزرق الرمادي

وبالمثل فإن ظلال اللون الأزرق مع درجات اللون الرمادي مثل اللون الأزرق الداكن لها تأثير مهدئ طبيعي على التصميمات الداخلية، تتوافق هذه النغمات الترابية جيدًا مع الألوان المختلفة ويمكن أن تكون بمثابة لون محايد اعتمادًا على شدة اللون.

- اللبني

يعد Baby blue خيارًا رائعًا آخر في العائلة الزرقاء، إنه أكثر ثراءً من معظم ألوان موسيقى الباستيل ويمكن أن يميل نحو الشعور بالطفولية والمرح، وهذا يجعله عادةً خيارًا جيدًا لغرف نوم الأطفال ودور الحضانة ولكنه شائع أيضًا في الحمامات، ومع ذلك لا تدعي هذا يعيقك كما هو الحال مع أي لون، ومع التصميم المناسب يمكنك جعله يبدو متطورًا أيضًا، إذا كنتِ تحبين اللون اللبني فافعليه.

- اللافندر

مثل الزهرة التي تحمل الاسم نفسه يعتبر اللافندر لونًا مهدئًا يثير الهدوء، إنه لون أرجواني فاتح وبارد يمكن العثور عليه في ظلال مختلفة من الصامت والترابي إلى النابض بالحياة، كما هو الحال مع معظم الألوان في هذه القائمة، يعد الالتزام بالظلال الهادئة طريقة ممتازة لضمان أن المظهر النهائي يشعر بالاسترخاء ولكن من الصعب أن تخطئين في هذا اللون الأرجواني الرائع.

- الأرجواني الرمادي

إذا كنتِ من محبين اللون الأرجواني ولكنك تريدين شيئًا أكثر هدوءًا وحيادية فقد يكون اللون الأرجواني الرمادي هو ما تحتاجينه تمامًا، تساعد هذه البلاطة الخلفية ذات اللون الأرجواني الرمادي على خلق مساحة مطبخ هادئة ومتطورة نحبها.

الباذنجانى
الباذنجانى

- الباذنجاني

يمكن أن يكون الباذنجاني لونًا صعبًا إذا كنتِ تريدين الحصول على تأثير مهدئ ولكن عند القيام به بشكل صحيح تكون النتائج مذهلة، المفتاح هو التلاعب بدرجاته الطبيعية الترابية والصامتة ودمجها مع الألوان الهادئة الأخرى والأنسجة والمواد الطبيعية، وهذا سيمنعها من الشعور بالأناقة والصلابة.

- الأخضر

بصرف النظر عن اللون الأزرق يُسمى اللون الأخضر دائمًا كأحد الألوان الداخلية الأكثر هدوءًا، ومع ذلك هناك العديد من درجات اللون الأخضر للاختيار من بينها وليست جميعها مثالية لخلق مساحة هادئة، ومع ذلك فإن أحد الخيارات المضمونة هو الظلال العميقة والصامتة من اللون الأخضر للغابات، هذا اللون الترابي يجلب هدوء الغابة وسلامها إلى منزلك مما يخلق مساحة مريحة على الفور.

- الرمادي المخضر

امزجي أي لون تقريبًا مع اللون الرمادي وسيصبح على الفور أكثر راحة وهدوءًا، الأخضر ليس استثناء، تساعد النغمات الرمادية اللون الأخضر على العمل كمحايد مما يعني أنه يمكنك الخروج بكل هذا مع هذا الظل متعدد الاستخدامات أو اختيار بعض اللمسات هنا وهناك لإضفاء لمسة من اللون، التزمي بالظلال الفاتحة لتشعري بالاسترخاء والهدوء.

- البيج

إذا لم تكونين متأكدة من اللون البني فاللون البيج هو خيار طبيعي آخر، يتناسب هذا اللون المحايد الفاتح جيدًا مع أي لون تقريبًا ويبدو رائعًا بمفرده أيضًا، قومي بدمجه كجزء من لوحة ألوان أوسع أو اجعليه النقطة المحورية للمساحة.

- الأوف وايت

قد تبدو التصميمات الداخلية ذات اللون الأبيض النقي باردة ومعقمة ولهذا السبب يعد اللون الأبيض الفاتح خيارًا أفضل إذا كنتِ تريدين مظهرًا هادئًا وجذابًا، هناك درجات لا حصر لها من اللون الأبيض المصفر ولكن كقاعدة عامة من الأفضل الالتزام بالخيارات الأكثر دفئًا بدلاً من درجات اللون الأبيض المصفر الهادئ.

الالوان المحايدة
الالوان المحايدة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة