عبدالمنعم سعيد لـ"الشاهد": ما حدث فى غزة عار كبير سيظل يلاحق إسرائيل

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:01 ص
عبدالمنعم سعيد لـ"الشاهد": ما حدث فى غزة عار كبير سيظل يلاحق إسرائيل الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن التوقع الأساسي بعد أحداث 7 أكتوبر أننا سنشهد حربًا طاحنة بين حماس وإسرائيل لفترة.

وأضاف "سعيد" خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "تقديري أن الموضوع كان به دولة ليست صغيرة وهي إيران، وبالنسبة لي أرى أن هذه الحرب نشبت لكي تحطم فكرة التطبيع السعودي الإسرائيلي".


وتابع: "هذا مرتبط باتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية وتضمن الالتزام الأمريكي بالرعاية والحماية للمملكة".

وقال عبدالمنعم سعيد، إن حركة حماس في الأول والأخر ميليشيا لكن أجيد إعدادها، وحتى الآن هناك أسرار حول كيف دخلت هذه الصواريخ إلى غزة وكيف أعيد تجميعها والورش الموجودة، وواضح أن هناك عملا من التقية الشيعية التي تعمل على تجميع الأشياء على مدى زمني طويل".


وأشار إلى أن إسرائيل لم تستفد من الحروب الأربعة السابقة، موضحًا أن حرب غزة الحالية هي الخامسة، متابعًا: "قبل كدة كان في بروفات تقول إحنا رايحين على فين".


وتابع: "كان هناك قوة لا أحد يتوقعها، وحروب إسرائيل مع حماس وحزب الله كانت دائمًا تنتهي بشكل ليس كاملًا، ومن كلامهم أن القضية أصبحت الآن رفح لأن بها 4 كتائب والباقي كله انتهى وهذا كلام فارغ؛ لأن هناك عمليات تتم من منطقة شمال ووسط غزة".


وقال عبدالمنعم سعيد، إن الأمر غير الواضح بالنسبة لنا ما هي نتائج القصف الصاروخي الحمساوي تجاه إسرائيل، مضيفا أن الصور التي رأيتها في التليفزيون لتل أبيب مدينة مضيئة جدًا ويقولك اتضربت بالصاوريخ، لا تجد بيتًا تحطم على طريقة غزة".


وتابع: "هذه نقطة ناقصة في المعلومات، ما هي نتائج العمليات العسكرية التي قامت بها حماس في إسرائيل، نحن نعلم نتائج صواريخ حزب الله التي أدت إلى إجلاء عدد من سكان المنطقة الشمالية في المدن الإسرائيلية وحدثت عمليات نزوح لإسرائيليين وعرب".


ولفت إلى أن أعداد المسلمين في أمريكا تضاعفت بشكل كبير عكس ما تظهره الإحصائيات، والإحصائيات التي تقول إن العرب المسلمين 1% من تعداد أمريكا غير دقيقة، الرقم أكبر لكن المهم أن ما حدث في غزة وصل لهؤلاء في أمريكا".

وتابع: "هناك فيديوهات لمشاهد مرعبة حدثت في حرب غزة، مشاهد الأطفال داخل الحضانات والأسرى العراة في الشوارع، ومشاهد تحطيم المنازل".


وأكد أن ما فعلته إسرائيل في قطاع غزة من تدمير عار كبير سيظل يلاحق إسرائيل، متابعًا: "للأسف الشديد نحن لم نفعل ما فعله الطلاب العرب مع إسرائيل في أمريكا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة