حيل ذكية وبسيطة لتبريد الغرفة بدون الحاجة لمكيف هواء أو مروحة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:00 م
حيل ذكية وبسيطة لتبريد الغرفة بدون الحاجة لمكيف هواء أو مروحة تهوية المنزل
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند ارتفاع درجة حرارة الطقس يبحث كل شخص عن وسيلة تساعده على التخلص من الشعور بالحر بأبسط الطرق الممكنة، بدون تكلفة مادية، وقد أشارت  شركة " Real Simple "إلى  أن الأضواء المستخدمة في المنزل قد تضيف حرارة بالداخل، لذلك تحث على تبديلها بإضاءة أكثر "فعالية". وقال الخبراء: "من المؤكد أن المصابيح المتوهجة تبعث الضوء، ولكنها تبعث أيضًا طنًا من الطاقة الحرارية، لذا فإن إبقاءها مضاءة لساعات متواصلة تسبب زيادة الحرارة بالدخل وإن الإضاءة الموفرة للطاقة مثل مصابيح LED أو مصابيح CFL تنتج حرارة أقل بكثير وتدوم لفترة أطول"، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة " mirror ".


وأوصى الخبراء ببعض الحيل التي تساعد على التخلص من الحر الشديد داخل المنزل، مثل إغلاق الفرن لتجنب زيادة الحرارة داخل المنزل  بالإضافة إلى إيقاف تشغيل وفصل أي أجهزة غير ضرورية مثل غسالات الأطباق والمجففات، لأن جميع هذه الأجهزة تنتج حرارة زائدة داخل المنزل.

 

ويفضل إبقاء نوافذ المنزل مفتوحة طوال الليل للسماح للهواء البارد بالدخول إلى المنزل، مع إطفاء الأنوار غير الضرورية، وفى حالة إذا كان الطقس حارًا جدًا في الخارج، يفضل إغلاق النوافذ تمامًا حتى يظل المنزل بارد من الداخل مع فتح الأبواب "جعله مواربا"، لتهوية الغرفة.

 

وينصح بارتداء بيجامة فضفاضة بدلاً من الملابس الضيقة، وإضافة مظلة على النافذة أو زرع شجرة، حيث تساعد هذه الحيل على منع امتصاص الحرارة، وتجعل المنزل بارداً.

التخلص من الشعور بالحر داخل المنزل
التخلص من الشعور بالحر داخل المنزل
التخلص من الشعور بالحر
التخلص من الشعور بالحر
إحدى الغرف
إحدى الغرف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة