6 طرق تساعد على التخلص من حب الشباب المنتشر فى الرقبة

الأحد، 07 أبريل 2024 02:00 ص
6 طرق تساعد على التخلص من حب الشباب المنتشر  فى الرقبة معالجة حب الشباب
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهور حب الشباب بالرقبة من الأمور التي تثير غضب الفتيات والشباب، لذا نستعرض خلال السطور التالية بعض الطرق الفعالة التي يمكنك من خلالها التخلص من حب الشباب المتراكم في الرقبة، وفقًا لما جاء في موقع realsimple

حافظ على نظافة رقبتك

بنفس الطريقة التي تغسل بها وجهك كل يوم، من المهم تنظيف رقبتك ومنطقة أعلى الصدر مثلما تقومين بتنظيف الوجه.

جفف بمنشفة جديدة ونظيفة

إن إزالة مكياجك وتنظيف المنطقة في نهاية اليوم يساعد على تقليل ظهور الحبوب في الرقبة إذا كنت تتعرق أو تمارسي التمارين الرياضية، فتأكدى من شطفها مباشرة بعد ذلك، وإذا لم تتمكنٍ من ذلك، يفضل اختيار مناديل مبللة أثناء التنقل.

ارتداء ملابس ناعمة ونظيفة

تأكدي من أن الملابس التي ترتديها نظيفة وناعمة، وتغيير ملابسك الرياضية المتعرقة في أسرع وقت ممكن لمنع الاحتكاك مما تسبب في  ظهور الحبوب وزيادتها بسبب البكتيريا.

استخدمي شامبو وبلسم لا يسبب انسداد المسام

تشتهر بعض منتجات العناية بالشعر بأنها تسبب حب الشباب في الجسم، كما أن رقبتك هي نقطة حساسة إذا كنت تشكين في أن هذا هو السبب، فانتقلٍ إلى نظام العناية بالشعر الذي لا يسبب إنسداد المسام.

تقشير بلطف

يمكن أن يساعد منتج التقشير اللطيف في التخلص من حب الشباب، لكن لا تبالغ في استخدامه، لذا تأكدي من تجنب الإفراط في التقشير .

كن حذرًا مع العطور

العطورهي السبب وراء حب الشباب في الرقبة غالبًا ما نرشها مباشرة على أعناقنا، لكن العطور معروفة بأنها مهيجة وتجفيفها لذا يفضل رشه على الجزء الخارجي من ملابسك بدلاً من رشه مباشرة على بشرتك.

حب الشباب
حب الشباب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة