متحف طبى بالبحيرة.. مشروع يهدف للتثقيف الصحى والطبى للطلاب بمختلف المراحل التعليمية.. يحتوى على مجسمات ومنشورات طبية وعلمية.. مزود بنظام الصوت والضوء.. ورحلات مدرسية للمتحف الطبى لرفع مستوى الوعى الصحى

الأحد، 14 أبريل 2024 05:00 ص
متحف طبى بالبحيرة.. مشروع يهدف للتثقيف الصحى والطبى للطلاب بمختلف المراحل التعليمية.. يحتوى على مجسمات ومنشورات طبية وعلمية.. مزود بنظام الصوت والضوء.. ورحلات مدرسية للمتحف الطبى لرفع مستوى الوعى الصحى المتحف الطبى التعليمى فى البحيرة
البحيرة ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة البحيرة مؤخرا افتتاح المتحف الطبى التعليمى التابع لمديرية الصحة وذلك بعد تطويره وتحديثه بأفضل سبل العروض السمعية والبصرية، ويضم المتحف الجديد الذى أقيم بالمبنى القديم لمديرية الصحة بمدينة دمنهور مجسمات تشريحية لجسم الإنسان توضح التركيب الداخلى لجسم الإنسان، وكذلك مجسمات لمراحل نمو الأجنة وعملية الولادة وتركيب الأسنان وجميع أجهزة جسم الإنسان من جهاز هضمى وتناسلى وبولى بالإضافة إلى نموذج من هيكل عظمى ومجسمات للعضلات والجهاز والعصبى والدورى.

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على الجهود التى تقوم بها الدولة لدعم وتطوير القطاع الصحى بأشكاله المختلفة،  مشيرة إلى اهتمام الدولة بالتثقيف الصحى والطبى للطلبة بمختلف المراحل التعليمية.

وقال الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن المتحف الجديد يهدف إلى التثقيف الصحى والطبى لطلاب مختلف المراحل التعليمية، مضيفا أن المتحف يحتوى على مجسمات ومنشورات طبية وعلمية وكتب علمية وطبية، ومزود بنظام الصوت والضوء لجذب انتباه الطلبة والأطفال وتحفيزهم على حب العلم والاهتمام بالصحة العامة وإتباع نمط صحى سليم إلى جانب التوعية بأهمية تغيير المعتقدات والسلوكيات الخاطئة لدى الفرد والمجتمع والتقليل من نسبة حدوث الأمراض.

كما أعرب وكيل وزارة الصحة عن خالص شكره وتقديره لجهود المجتمع المدنى، للمساهمة فى عملية التطوير للمتحف ولكافة المنشآت الصحية، مشيرا إلى وجود تعاون مثمر بين مديرية الصحة بالبحيرة ومديرية التربية والتعليم وذلك لتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المتحف الصحى وذلك من أجل رفع مستوى الوعى الصحى لدى الطلاب.

فيما أكدت الدكتورة سماح القاضى المشرفة على المتحف الصحى أنه جارى استقبال جميع تلاميذ وطلاب المراحل التعليمية المختلفة بالمتحف فى زيارات مجانية لمحتوياته.

وأضافت انه يتم خلال تلك الزيارات تقديم شرح وافى لمحتويات المتحف مع تقديم توعية صحية تناسب كل مرحلة سنية، كذلك توزيع الكتيبات والنشرات الصحية التثقيفية عليهم وعلى المشرفين المرافقين معهم، وذلك من خلال فريق الثقافة الصحية المشرف على المتحف.
يذكر أنه تم نقل المتحف الصحى من مقره القديم إلى مقره الجديد بديوان مديرية الصحة القديمة بالبحيرة، بالدور الأرضى وذلك بعد تجديده وتطويره وتجديد كافة محتوياته من خلال مدير إدارة الثقافة الصحية وفريق العمل معها، ليواكب مستجدات العصر وليكون نقلة كبيرة فى نشر الوعى الصحى بين طلاب المحافظة بمختلف المراحل التعليمية.

ويهدف المتحف إلى التثقيف الصحى والطبى لطلبة مختلف المراحل التعليمية.

ويحتوى المتحف على مجسمات ومنشورات طبية وعلمية وكتب علمية وطبية، ومزود بنظام الصوت والضوء لجذب انتباه الطلبة والأطفال وتحفيزهم على حب العلم والإهتمام بالصحه العامة وإتباع نمط صحى سليم وتغيير المعتقدات والسلوكيات الخاطئة.

IMG_٢٠٢٤٠٣٣٠_١٨٥٢٣٨
IMG_٢٠٢٤٠٣٣٠_١٨٥٢٣٨

 

افتتاح أول متحف طبى تعليمى
افتتاح أول متحف طبى تعليمى

 

المتحف الطبى بالبحيرة
المتحف الطبى بالبحيرة

 

تطوير المتحف الصحى بالبحيرة
تطوير المتحف الصحى بالبحيرة

 

جانب من معروضات المتحف الصحى بالبحيرة
جانب من معروضات المتحف الصحى بالبحيرة

 

مجسمات طبية بالمتحف الصحى بالبحيرة
مجسمات طبية بالمتحف الصحى بالبحيرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة