مش هتحتاجى ميكب أرتيست.. لو عندك مناسبة في العيد خطوات بسيطة لوضع المكياج

الأربعاء، 10 أبريل 2024 06:00 م
مش هتحتاجى ميكب أرتيست.. لو عندك مناسبة في العيد خطوات بسيطة لوضع المكياج وضع المكياج
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التنزه أو زيارة عائلية أو حتى مناسبة خاصة،  ففي العيد تزداد المناسبات وحفلات الزفاف ونحتار دائما في اختيار الملابس والشعر والمكياج المناسب، لذلك نقدم  لكى في السطور التالية خطوات لوضع المكياج للمناسبات وفقا لما ذكره موقع colorescience

 

الخطوة 1 "المرطب"

قبل وضع مكياجك، خذي الوقت الكافي لتحضير بشرتك باستخدام مرطب عالي الجودة، يعد اختيار النوع المناسب من المرطب جزء مهم قبل وضع المكياج من الممكن استخدام السيروم أو الكريم أو الزيوت ولكن حسب نوع بشرتك.
 

الخطوة 2" البرايمر"

بعد أن أصبحت بشرتك رطبة، قومي بتحضير وجهك باستخدام البرايمر سواء كنت تخططين لوضع طبقة خفيفة من كريم الأساس أو مكياج كامل للوجه، فإن البرايمر هو خطوة أولى مهمة، فاستخدام البرايمر تحت مكياجك يجعل المكياج يدوم لفترة أطول.

 

الخطوة 3"كريم الأساس السائل"

ابدئي من منتصف وجهك وامزجي كريم الأساس السائل نحو الخارج أثناء تمرير كريم الأساس على الجلد، وتأكدي من تلميعه ويمكن وضع إسفنجة مبللة على كريم الأساس للمساعدة في ضمان وصوله إلى تلك الخطوط والتجاعيد، مما قد يخلق ملمسًا أكثر نعومة متوازنًا تعتبر بعض أنواع فرش الماكياج رائعة أيضًا لتلميع كريم الأساس على البشرة.

الخطوة 4 "الكونسيلر"

لإبراز وجهك باستخدام الكونسيلر السائل أو الكريمي، ضعي نقاطًا صغيرة في المناطق التالية:

-أفقيًا فوق منتصف جبهتك.
-أسفل منتصف أنفك.
-تحت عينيك.
-على شكل قوس منحني أعلى ذقنك، أسفل شفتك السفلية مباشرةً.
-امزجيه بلطف مع الجلد المحيط، وتأكدي دائمًا من تغطيته بكريم أساس أو بودرة تثبيت.

الخطوة 5"بودرة الأساس"

باستخدام فرشاة بودرة كبيرة ورقيقة، ابدئي بوضع طبقة خفيفة من البودرة على وجهك بالكامل واضغطي الشعيرات على المسحوق، ثم مرريها على الجلد بحركات طويلة مقوسة.

إذا كانت هناك مناطق معينة من بشرتك تحتاج إلى مزيد من التغطية فقد ترغبين في وضع المزيد من البودرة، في هذه الخطوة ضعي الفرشاة في المسحوق ثم اضغطي عليها بقوة على الجلد؛ تساعد هذه الخطوة المسحوق على شق طريقه إلى المسام والخطوط للحصول على ملمس أكثر نعومة.

 

الخطوة 6" البرونزر"

لقد كانت الخدود المتدفقة الدعامة الأساسية لسحر الماكياج لعدة قرون إذا كنتى ترغبين في إضافة المزيد من اللون والحيوية إلى بشرتك، فقد يكون أحمر الخدود هو المفتاح، استخدمي فرشاة كثيفة ذات شعيرات كثيرة لوضع أحمر الخدود، وهذا سيضمن حصولك على أقصى استفادة من كل عملية مسح لأحمر الخدود.

الخطوة 7 "أحمر الخدود"

إذا كنتٍ ترغبين في إضافة المزيد من اللون والحيوية إلى بشرتك، فقد يكون أحمر الخدود هو المفتاح فقط استخدمي فرشاة كثيفة ذات شعيرات كثيرة لوضع أحمر الخدود، وهذا سيضمن حصولك على أقصى استفادة من كل عملية مسح لأحمر الخدود.

 

الخطوة 8" ظلال العيون"

اغمسي فرشاة ظلال العيون في الظل الفاتح، ثم اضغطي على الفرشاة للتخلص من أي منتج زائد وضعي الظل الفاتح على الجفن بالكامل، بدءًا من خط الرموش وانتهاءً فوق ثنية الجفن مباشرةً.

الآن اغمسي الفرشاة في اللون الداكن، ثم أزيلي الفائض مرة أخرى ضعي اللون عند الزاوية الخارجية لعينك، فوق خط رموشك مباشرة مرري اللون الداكن على ثنية جفنك، أسفل عظمة الحاجب مباشرة.

 

الخطوة 9" الماسكارا"

إذا كنتٍ تستخدمين منتج مكياج واحد فقط، فيجب أن تكون الماسكارا في أعلى قائمتك يمكن لعدد قليل من تمريرات الماسكارا أن تجعل عينيك تبدو أكثر إشراقًا في خطوة واحدة.

مرري فرشاة الماسكارا بخفة على جذور رموشك سيؤدي ذلك إلى إنشاء المزيد من الحجم، والذي يمكنك بعد ذلك سحبه إلى أطراف رموشك إذا كانت رموشك متكتلة معًا، أمسكي عصا نظيفة ومشطي بها الرموش، و ضعي طبقة ثانية لمزيد من الحجم.

 

الخطوة 10" ملمع الشفاه"

ابدئي بوضع ملمع الشفاه من منتصف شفتيك، ثم اسحبي أداة التطبيق على طول شفتيك. وحاولي تجنب سحب أي ملمع فوق خط الشفاه الطبيعي، واضربي شفتيك ببعضهما البعض برفق للتأكد من وصول ملمع الشفاه إلى جميع أركان وزوايا شفتيك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة