الملك يبعث من جديد.. صورة تكشف تشابها كبيرا بين إخناتون وحارس مقبرته

الثلاثاء، 05 مارس 2024 02:57 م
الملك يبعث من جديد.. صورة تكشف تشابها كبيرا بين إخناتون وحارس مقبرته حارس مقبرة إخناتون
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصادفة غريبة، جعلت الحاج كامل الرجل المصرى الأصيل، ليكون حارسا على مقبرة أكثر ملوك مصر إثارة للجدل، وهو "إخناتون" أو أمنحوتب الرابع، وهو اسم الملك المصري الحقيقى، والذى كان فرعون من الأسرة الـ 18 وحكم مصر لمدة 17 عاما.

اخناتون
اخناتون

 

الحج كامل
الحج كامل

ربما لم يلحظ الحاج كامل حارس مقبرة الملك إخناتون، ذلك الشبه بينه وبين الملك الذى يحرس مقبرته، والذى جاء إلى التاريخ قبل آلاف السنين، أو ربما يكون أحدهم أخبره ذات مرة بتلك المصادفة فى الشبه بينه وبين الملك، ولكن بالتأكيد الوضع الآن أصبح مختلفا، بعد أن أصبح اسمه وصورته على أغلب صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وسط دهشة كبيرة من رواد منصات السوشيال ميديا، من هذا التشابه الغريب.

المصور والحاج كامل
المصور والحاج كامل

 

تشابه حارس المقبرة والملك المصري
تشابه حارس المقبرة والملك المصري

القصة بدأت مع المصور كريم بدر، الذى التقط مجموعة من الصور الفوتوغرافية داخل المقبرة، في تلك العمارنة، وأيضا صورا خاصة للحاج كامل، حينما لاحظ ذلك التشابيه بينه وبين الملك الموجود داخل مقبرته، حيث نشر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى، صورا للحاج كامل، وعلق عليها: "حارس مقبرة إخناتون.. الملك إخناتون رجع يحرس مقبرته بنفسه".

تمثال لاخناتون
تمثال للملك اخناتون

 

تمثال مصري قديم
تمثال مصري قديم

وعلى الفور انتشرت صور عم كامل على مواقع التواصل الاجتماعى، وتناقلت الصفحات الكبرى المعنية بالآثار، صور المصور كريم بدر، وسط دهشة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أخذوا يتحدثون عن أصالة الدم المصرى وعراقته، وجينات المصريين الذين يتناقلوها من جيل إلى آخر.

حارس مقبرة اخناتون
حارس مقبرة اخناتون
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة