الحلقة 13 من مسلسل الكبير أوى.. أسباب فشل الحملة الفرنسية

السبت، 23 مارس 2024 08:32 م
الحلقة 13 من مسلسل الكبير أوى.. أسباب فشل الحملة الفرنسية مسل الكبير أوى 8
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة 13 من مسلسل الكبير أوى الذى يُعرض على قناة أون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it تنكر هجرس "محمد سلام" فى ثوب جيم كارى وتنكر طبازه "عبد الرحمن حسن" وتنكر الكبير أوى "أحمد مكي" في ثوب نابليون، وفى حوار بين محمد سلام واحمد مكى سأله الأول عن أسباب فشل الحملة الفرنسية على مصر فما الأسباب؟


في البداية لا بد أن نوضح أن الحملة الفرنسية على مصر لاقت الكثير من المقاومة تمثلت في ثورة القاهرة الأولى والثانية قبل أن تتضافر مجموعة من العوامل جعلت نابليون بونابرت يغادر القاهرة إلى باريس بسبب تغيرات الأوضاع السياسية هناك.


وقد كان سفر نابليون بونابرت لفرنسا وقت الثورة الفرنسية من أجل قيادة بلاده، ومن ثم قيادة الجنرال كليبر، غير الراغب فى الاستمرار فى مصر، عاملا كبيرا فى خروج الحملة، خاصة بعد وقوع معركة بين القوات الفرنسية والإنجليز، هزمت فيها القوات الفرنسية، وأُخرجت من القاهرة، وأُجبرت على الاستسلام، وكانت هناك قوة بريطانية أخرى تستعد للهجوم والغزو في الهند عن طريق البحر الأحمر.


اما الجنرال مينو فقد أحب مصر، وقرر أن يستمر فيها وأعلن إسلامه، ونظر للمستقبل على أنه سوف يكون فيها، لكن بعد هزيمة فرنسا على يد القوات البريطانية تغير الموقف وآل إلى نهاية الحملة الفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة