لجنة الانتخابات المركزية الروسية تعلن افتتاح جميع مراكز الاقتراع فى اليوم الأول

الجمعة، 15 مارس 2024 08:32 ص
لجنة الانتخابات المركزية الروسية تعلن افتتاح جميع مراكز الاقتراع فى اليوم الأول الانتخابات الرئاسية الروسية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات فى موسكو، أولغا كيريلوفا، صباح اليوم الجمعة، أن جميع مراكز الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية الروسية، افتتحت كالمعتاد فى الساعة الثامنة صباحاً.

وقالت كيريلوفا حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية "اليوم بدأ التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى الـ8 بمدينة موسكو، واليوم جميع مراكز الاقتراع افتتحت في الوقت المحدد".

وأضافت كيريلوفا بالقول: إن "كل أعضاء اللجنة بدأوا عملهم بعد النشيد الوطني، وننتظر الناخبين في مراكز الاقتراع وجاهزون لتقديم كل ما يلزمهم".

وأضافت كيريلوفا: "نحن في القاعة التي يوجد فيها كاميرات المراقبة، ويمكننا رؤية انطلاق التصويت الإلكتروني، في الدقائق القليلة الأولى، بعد حوالي 15 دقيقة، صوت بالفعل أكثر من 40 ألفا من سكان موسكو".

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى ثلاثة أيام 15 و16 و17 مارس 2024.

ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين وهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين كمرشح مستقل، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" لونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلايسلاف دافانكوف.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين فى العاصمة موسكو ومدينة سان بطرسبورج للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية الروسية التى انطلقت اليوم، وستستمر حتى الـ17 من الشهر الجارى.

ونظرا لفارق التوقيت حسبما نقلت "روسيا اليوم"، بدأت عمليات التصويت يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا فى شبه جزيرة كامتشاتكا وفي إقليم تشوكوتكا فى أقصى الشرق الروسي في 23:00 من ليل الخميس بتوقيت موسكو، في إطار اقتراع يمتد على 3 أيام.

وفي وقت سابق دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده إلا مواطنوها.

وتم افتتاح أكثر من 2200 نقطة مركز انتخابي في العاصمة وتشرع أبوابها أمام الناخبين من 15 إلى 17 مارس من الساعة 08.00 إلى الساعة 20.00.

وسيكون بمقدور الناخبين التصويت إما بالشكل التقليدي باستخدام بطاقات الاقتراع الورقية أو إلكترونيا باستخدام نقاط التصويت الإلكترونية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة