مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 2.. ياسين يختبئ فى شقة بمحطة الرمل

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:29 م
مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 2.. ياسين يختبئ فى شقة بمحطة الرمل مسلسل بيت الرفاعى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الحلقة الثانية من مسلسل بيت الرفاعى، الذي يعرض على قناة dmc حصريًا، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024، أحداثا ساخنة عقب اتهام ياسين "أمير كرارة" بقتل والده الحاج محمود الرفاعي (أحمد فؤاد سليم)، بعد مشادة كلامية معه حول تجارة الآثار وزعامة العائلة التي سيتولاها فاروق، والعديد من الأمور والتى طورت الحديث بينهما، وتم إلقاء القبض على ياسين، وأثناء ترحيله وقع حادث انقلاب وهرب ياسين لإظهار براءته، واقترحت عليه شققته "جمالات" بالذهاب لشقة والدتها فى منطقة محطة الرمل بالإسكندرية، وإليك تاريخ وسبب التسمية.
 
محطة الرمل التي تم ذكرها في مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 2 هي منطقة سكنية تابعة لشياخة المسلة بحي وسط بمدينة الإسكندرية في مصر، يوجد بها أشهر وأقدم معالم الإسكندرية وهو محطة ترام الرمل، كما تضم أحد أهم ميادين الإسكندرية هو ميدان سعد زغلول، وتنتشر بالمنطقة العمارات الضخمة المبنية على الطراز المعماري الفلورنسي.
 
سُميت بهذا الاسم لأنها كانت منطقة شاطئية رملية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وكان وراء الكثبان الرملية قرية صغيرة تسمى "الرملة" يقطنها عدد قليل من السكان، وكانت الحكومة تعتبر هذه المنطقة من المناطق العسكرية التى لا يمكن لغير أهلها التجول فيها، حتى صرح محمد سعيد باشا والى مصر سنة 1858 بتركيب وابور مياه رئيسي لتنقيه المياه ودخولها إلى المنازل، الأمر الذي أدى إلى تعميرها بالتدريج وتحولت إلى جزء من مدينة الإسكندرية.
 
يشار إلى أن الحلقة الأولى من مسلسل بيت الرفاعى  انتهت عند دخول يحيى (تامر نبيل) وعمه عبد الحميد (سيد رجب) على ياسين ووالده محمود ويجداه واقفا أمام والده المتوفى فهل يتهمان ياسين بأنه قتل والده؟ خاصة أن الكلام كان خارج الغرفة الموجود فيها ياسين مع والده بأن ياسين مشحون وغاضب جداً من والده بعد اختياره لفاروق ليكون كبير العائلة من بعده.
 
ومن تصرفات ياسين مع ابن عمه فاروق يبدو أن هناك شيئاً قديماً بينهما، وطلب الحاج محمود من الجميع أن يتركوه مع ياسين، بعدما أخبرهم بقراره، ويتحدث محمود مع ابنه ياسين ويؤكد له أنه فاروق لأنه قريب منه، وأنه الممكن تغيير الوصية لصالح ياسين إلا أن الأخير رفض ويواجه والده جمع أمواله من تجارة المخدرات والآثار وأنه يحفى طبيعة شغله عن زوجته وأبنائه.
 
بعدها دخل ياسين في مشادة كلامية مع والده تنهتى بانفعال الحاج محمود بشدة ويتعرض لأزمة صحية ويدخل يحيى وعبد الحميد، ولكنه محمود قد لفظ أنفاسه الأخيرة وأمامه ياسين.
 
مسلسل بيت الرفاعى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 على قناة ON الساعة 9 مساء والإعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 12 منتصف الليل والإعادة الساعة 6 صباحاً والساعة 4.30 مساء، بالإضافة إلى عرض العمل على منصة watch it الساعة 7 مساء.
 
مسلسل بيت الرفاعى بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.
 
مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة