ميناء الأتكة بالسويس ظهر فى مسلسل المعلم.. ماذا تعرف عنه؟

الثلاثاء، 12 مارس 2024 11:00 ص
ميناء الأتكة بالسويس ظهر فى مسلسل المعلم.. ماذا تعرف عنه؟ مسلسل المعلم
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية قوية لـ دراما رمضان المتنوعة، والتي تسلط الضوء على عدة قضايا هامة وأحداث مؤثرة في المجتمع، ومع عرض الحلقة الأولى من مسلسل المعلم الذي يقوم ببطولته النجم مصطفى شعبان وسلوى خطاب وعدد من النجوم، وظهور ميناء الأتكة بمحافظة السويس، يستعرض اليوم السابع عدة معلومات عن هذا الميناء الأشهر على خليج السويس كما يلي.

مسلسل المعلم.. معلومات عن ميناء الأتكة بالسويس

قلب خليج السويس

يقع ميناء الاتكة في قلب خليج السويس، ويعتبر من أشهر المواني الخاصة بصيد الأسماك بمختلف أنواعها واحجامها، حيث يتواجد بها إنتاج وفير من الأسماك.

صيادين السويس

فلوكة أو قارب أو سفينة أو لانش، لا يهم طريقة الصيد، فكل واحد من صيادين السويس يعرف أن رزقه سيناله لا محالة، وفرة الأسماك وتجهيز الميناء جعل ميناء الأتكة في السويس في مقدمة الموانئ المصرية للصيد، بسبب عشق الصيادين السوايسة للميناء واهتمامهم بعملهم واتقانهم له.

أنواع الأسماك

ومن أشهر أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها في ميناء الأتكة في خليج السويس هي الشخرم والحارد والباغة وغيرها الكثير من الكثير من الأسماك البحرية الطازجة.

طريقة الصيد بالشباك

تبحر المراكب داخل الخليج لعدة كيلومترات حتى تصل للعمق المطلوب لصيد الأسماك، ويهتم الصيادين بأن تكون هذه المراكب ملائمة لحركة الملاحة والصيد للحفاظ على الثروة السمكية، بجانب اهتمام السوايسة بهذا الأمر لعشقهم الكبير لخليج السويس ومصدر رزقهم ومهنتهم التي تعتبر مهنتهم أباً عن جد لغالبيتهم، ومنع الصيد الجائر يستخدم الصيادين الشباك الواسعة لكي يتمكنوا من صيد أنواع محددة من الأسماك.

اسماك السويس
اسماك السويس

مراكب الصيد
مراكب الصيد

مركب صيد
مركب صيد
 
مسلسل المعلم يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 وبطولة: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.
 
مسلسل المعلم (36)
مسلسل المعلم 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة