نواب يشيدون بقرارات الرئيس.. علاء عصام: إنقاذ للمواطن والطبقة "المطحونة".. وكيل اقتصادية النواب: يقدم يد العون للمصريين.. وكيل اللجنة التشريعية: الرئيس يشعر بالمواطنين ودائما يكسب رهانه على وعيهم

الخميس، 08 فبراير 2024 10:30 م
نواب يشيدون بقرارات الرئيس.. علاء عصام: إنقاذ للمواطن والطبقة "المطحونة".. وكيل اقتصادية النواب: يقدم يد العون للمصريين.. وكيل اللجنة التشريعية: الرئيس يشعر بالمواطنين ودائما يكسب رهانه على وعيهم الرئيس عبد الفتاح السيسى
إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن عدد من نواب مجلس الشعب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة حماية اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، حيث أكد النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية هذه القرارات في الوقت الحالي، خاصة أنها موجهة للطبقات "المطحونة" على حد وصفه، وزيادة الحد الأدنى للأجور أمر بالغ الأهمية للموظفين.

وأضاف أن قرارات الرئيس تعتبر إنقاذ المواطن المصري مثل تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات وهو أمر في غاية الأهمية، متمنيا ألا يستغل التجار هذه القرارات في زيادة الأسعار ويعلموا أن عليهم جزء من المسئولية الوطنية وأنهم جزء من هذا الشعب.

كما ثمن النائب محمد علي عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة لدعم المواطن فى ظل الظروف الراهنة برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، مؤكدا أهمية هذه الحزمة الاجتماعية العاجلة التي تعتبر أكبر حزمة إجتماعية في هذا التوقيت وذلك نظرا للظروف الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد السيسى يحاول جاهدا تخفيف العبء على المواطن والموظف البسيط ويعاونه على تكاليف الحياة بكل الطرق المتاحة وتقديم يد العون لجميع المصريين.

كما أكد المستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بأكبر حزمة اجتماعية قرارات غير مسبوقة وتاريخية لما بها من رسائل عديدة لجموع المصريين.

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الرسالة الأولى تتمثل في أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشعر بالمواطن وما يمر به من ظروف اقتصادية متأثرا بالظروف الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار، ويحاول تخفيف العبء على المواطن وهذه الحزمة الاجتماعية شملت فئات كثيرة مستفادة لإستيعاب الوضع الراهن.

وأشار "هلال" إلى أن الرسالة الثانية موجهة للعالم أجمع تتمثل في أن الاقتصاد المصرى اقتصاد قوى قادر على تحمل هذه الحزمة الاجتماعية التي تقدر بمبالغ ضخمة، وأن الدولة تضع يدها بيد المواطن للمرور من الأزمة الاقتصادية العالمية.

واستطرد حديثه قائلا: "الرئيس دائما يراهن على وعى المواطن المصرى وهو ما أعلنه عدة مرات في أكثر من مناسبة ودائما ما يكسب الرهان"، مؤكدا أنه يشعر بالمواطن خاصة الطبقات الأكثر تأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية ولم يترك المواطن يتحملها بمفرده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة