جارديان: مناقشات لرفع سن التقاعد الحكومى فى المملكة المتحدة إلى 71 عاما

الإثنين، 05 فبراير 2024 01:11 م
جارديان: مناقشات لرفع سن التقاعد الحكومى فى المملكة المتحدة إلى 71 عاما ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن هناك مناقشات حول رفع سن التقاعد إلى 71 عاماً للعمال في منتصف العمر في جميع أنحاء المملكة المتحدة، استنادا إلى بحث حول تأثير تزايد متوسط العمر المتوقع وانخفاض معدلات المواليد على معاشات التقاعد الحكومية.

ومن المقرر أن يرتفع سن التقاعد في المملكة المتحدة البالغ 66 عامًا إلى 67 عامًا بين مايو 2026 ومارس 2028. ومن المتوقع أن يرتفع إلى 68 عامًا اعتبارًا من عام 2044.

لكن البحث يشير إلى أن هذا ليس كافيا، وأن أي شخص ولد بعد أبريل 1970 قد يضطر إلى العمل حتى يبلغ 71 عاما قبل المطالبة بمعاشه التقاعدي.

ويقول الخبراء إن هذا الحد العمري قد يلزم رفعه إلى مستوى أعلى، وذلك بفضل ارتفاع معدل خروج العمال من القوى العاملة قبل بلوغهم سن التقاعد الحكومي، ويرجع ذلك في الغالب إلى اعتلال الصحة الذي يمكن الوقاية منه.

وقال ليس مايهيو، الرئيس المساعد للأبحاث العالمية في المركز الدولي لطول العمر ومؤلف تقرير سن التقاعد الحكومي والتغير الديموغرافي: "في المملكة المتحدة، يجب أن يكون سن التقاعد الحكومي 70 أو 71 عامًا مقارنة بـ 66 عامًا الآن، للحفاظ على الوضع الراهن لعدد العمال لكل صاحب معاش حكومي."

وأضاف مايهيو، وهو أيضًا أستاذ الإحصاء في كلية بايز للأعمال والذي قدم المشورة للحكومة بشأن رفع سن التقاعد الحكومي عدة مرات: "لكن إذا أدخلت اعتلال الصحة الذي يمكن الوقاية منه في المعادلة، فسيتعين أن يزيد ذلك أكثر".

وبحلول سن السبعين، أصبح 50% فقط من البالغين في إنجلترا وويلز الآن خاليين من الإعاقة وقادرين على العمل. إن تضاؤل عدد السكان العاملين وعدد كبير من السكان غير النشطين اقتصادياً يؤدي إلى تقليص القاعدة الضريبية اللازمة لدفع معاشات التقاعد ــ ويخلق نقصاً هائلاً في العمالة، وهو ما يخلق مشاكل خاصة به.

وفقًا لمكتب مسؤولية الميزانية، ستكلف استحقاقات المتقاعدين حكومة المملكة المتحدة 136 مليار جنيه إسترليني في الفترة 2023-2024، منها 124 مليار جنيه إسترليني سيتم إنفاقها على معاشات التقاعد الحكومية.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة