شركة صينية تكافئ موظفيها بطريقة ذكية فى منافسة "عد الأموال".. اعرف القصة

الأحد، 25 فبراير 2024 12:00 م
شركة صينية تكافئ موظفيها بطريقة ذكية فى منافسة "عد الأموال".. اعرف القصة أثناء عد الأموال
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت شركة فى الصين إلى طريقة جديدة ومبتكرة يكسب بها موظفوها مكافآتهم فى نهاية العام من خلال إنشاء لعبة يمكنهم من خلالها الحصول على أكبر قدر ممكن من المال، حيث أذهل الحفل الباذخ الذى أقامته شركة كوانغشان كرين فى مقاطعة هينان بوسط الصين، العديد من المتابعين على الإنترنت، فعلى طاولة يبلغ طولها 50 مترًا فى وسط المكان، كان هناك بحر من الأوراق النقدية من فئة 100 يوان فى انتظار الموظفين المحمومين الذين طُلب منهم الاستيلاء على أكبر عدد ممكن منهم وحساب مقدار الأموال التى يحملونها فى أيديهم.

وفقًا لموقع Star Video، يمكن للموظفين أن يأخذوا إلى المنزل ما قاموا بإحصائه فى فترات زمنية معينة تراوحت بين 1 و3 و5 و10 و15 دقيقة، ويتم تحديدها عن طريق سحب اليانصيب، وفقا لموقع scmp.

أثناء عد الأموال
أثناء عد الأموال

تحتوى اللعبة أيضًا على قاعدة تقضى بخصم 1000 يوان بما يعادل 140 دولارا أمريكيًا، مقابل كل ورقة نقدية تم حسابها بشكل غير صحيح، وقد أعدت الشركة لفحص للأموال التى يجمعها الموظفين 20 عدادا للنقود.

تمت دعوة جميع القوى العاملة فى الشركة البالغ عددها 5000 شخص للانضمام إلى اللعبة، مع وصول المكافأة الإجمالية إلى 100 مليون يوان أى 14 مليون دولار أمريكى، حصل أحد الفائزين بالجائزة الكبرى على مبلغ 97 ألف و800 يوان، وقال إنه شعور رائع، وهذه ليست المرة الأولى التى يذيع فيها صيت الشركة بسبب برنامج المكافآت السخية فى نهاية العام.

الأموال
الأموال

فى العام الماضى، منحت الشركة 61 مليون يوان بما يعادل 8.5 مليون دولار أمريكى لـ 40 موظفًا يتمتعون بأفضل أداء، حيث حصل كل 3 من كبار مندوبى المبيعات على 5 ملايين يوان.

على الرغم من أن قانون العمل الصينى لا يلزم الشركات بمنح مكافآت نهاية العام، فإن 74% من الشركات فعلت ذلك فى عام 2022، وفقا لمسح أجرته شركة CIIC للاستشارات الإدارية، وكان متوسط المكافأة للشخص الواحد 3000 دولار أمريكى، وبلغ متوسط الراتب السنوى فى الوحدات الحضرية غير الخاصة فى الصين 114.029 يوانا بينما بلغ فى الشركات الخاصة 65.237 يوانا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة