مسلسل صدفة.. نصائح لتقوية العلاقة بين المعلمة والتلاميذ

الأحد، 25 فبراير 2024 01:00 م
مسلسل صدفة.. نصائح لتقوية العلاقة بين المعلمة والتلاميذ مسلسل صدفة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل صدفة من المسلسلات المنتظر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، وهو بطولة النجوم ريهام حجاج، خالد الصاوى، عصام السقا، ميار الغيطى، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة فانتدج، ومن "برومو "المسلسل يتضح أن صدفة تعمل معلمة تاريخ بإحدى المدارس، وفى إطار هذا السياق، نستعرض في التقرير، نصائح لتقوية العلاقة بين المعلمة والتلاميذ، وفقًا لما ذكره موقع "nearpod".

نصائح لتقوية العلاقة بين المعلمة والتلاميذ

إلقاء التحية

يجب على المعلم أن يلقى التحية على طلابه عند دخوله الفصل وعند انتهاء الدرس، حيث يساعد ذلك على تقوية العلاقة بينهما وكسر الحواجز.

ريهام حجاج
ريهام حجاج

جولة ميدانية

ينصح باصطحاب الطلاب في رحلة ميدانية لأى مكان زاره المعلم يوماً ما، حيث يساعد ذلك الطلاب في التعرف عليه عن قرب وعن ثفافته وهواياته.

منحهم الثقة بأنفسهم وقدراتهم

يجب على المعلم أن يمنح الطلاب ثقتهم بأنفسهم، من خلال تذكيره لهم بأنهم يستطيعون فعل المستحيل وإنه دائماً يدعمهم ويثق بقدراتهم وإخلاصهم له.

كواليس مسلسل صدفة
كواليس مسلسل صدفة

تغيير روتين الشرح

يجب على المعلم أن يغير الروتين التقليدي للشرح للتلاميذ واتباع أسلوب جديد مرح وجذاب يجعل الطلاب يستمتعون وهم ينصتون للشرح.

الإنصات لهم

يجب على المعلم أن يخصص بعض الوقت للإنصات للتلاميذ ومناقشتهم في مشاكلهم الخاصة التي يعانون منها، حتى يقوى علاقته بهم ويجعلهم يشعرون بالأمان والسعادة. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة