بتلعب بيها وبتستخبى جواها.. سر حب القطط للأحذية

السبت، 24 فبراير 2024 10:00 م
بتلعب بيها وبتستخبى جواها.. سر حب القطط للأحذية قطط داخل الأحذية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلاحظ دائما تعلق القطط وحبها للأحذية، فإذا كنت من مربى القطط فتلاحظ أن قطتك تختبئ في الحذاء أو تشم رائحته وتلعب به وكأن الحذاء هو صديقها المفضل، وفى التقرير التالى نقدم لك تفسير الخبراء لسر حب القطط للأحذية، وفقًا لموقع firstforwomen 

- يحبون الرائحة

القطط بطبيعتها فضولية لذا فإن الكثير من سلوكياتها مدفوعة بحاجتها إلى استكشاف الأشياء والمطالبة بها وتعتبر الأحذية من أكثر الأشياء التى تحبها القطط وتلفت نظرها بسبب رائحتها، بغض النظر عن مدى نظافة حذائك، فمن المحتمل أن تصبح رائحته كريهة بعد فترة، خاصة إذا كنت تتجول كثيرًا أو كان الجو حارًا بالخارج.
 
وعندما تلتقط القطط رائحة الأحذية، يتم تنشيط غرائز التملك لديها، لإنهم يميلون إلى فرك رؤوسهم على الأحذية لتحديد منطقتهم باستخدام الفيرومونات الموجودة في الغدد الموجودة في خدودهم، كما تميل القطط إلى الإنجذاب إلى الأحذية الجلدية لأنها تميل إلى الاحتفاظ بالروائح بشكل أفضل من المواد الأخرى.
 
قط يلعب
قط يلعب

- الأحذية تذكرهم بالألعاب

قد لا تبدو الأحذية مثل الألعاب بالنسبة لنا، ولكن بالنسبة للقطط، فهي تقدم عالمًا من الإمكانيات المرحة، فمن المرجح أن تلعب القطط بالأحذية التي تحتوي على أربطة حذاء. وتحب القطط الطريقة التي تتحرك بها أربطة الحذاء ويمكن أن تصبح مهووسة باللعب بها وعضها.
 
وعندما تفكر في الأمر، فإن هذه الرغبة في الأربطة تبدو منطقية للغاية وتصور تلك الألعاب الخيطية المحبوبة دائمًا للقطط، وأربطة الحذاء غير المقيدة هي في الأساس نسخة مصغرة من ذلك يمكن أن تفقد القطط نفسها عند ضرب الخيط بمخالبها الصغيرة، وقد يكون الجمع بين الخيط والرائحة التي توفرها الأحذية الرياضية أمرًا لا يقاوم.
 
ويمكن أن تكون الأحذية مريحة جدًا لمخالب القطط، و تحب القطط المساحات الصغيرة، بدءًا من الصناديق الكرتونية وحتى الخزانات، ويعد الجزء الداخلي من الحذاء مكانًا محدودًا تمامًا لاستكشافه.

- يظهرون المودة

القطط قد تلعب بحذائك لتظهر أنها تحبك، وتشعر القطط بالراحة من رائحة أصحابها وهذا يعني أن القطة التي تتلذذ بزوج الأحذية الرياضية المفضل لديك ربما تحاول التقرب منك فحسب. والقطط تحب الأحذية لأنها قد تشعر أنها مرتبطة بصاحبها عندما تستلقي على حذائها أو تشتمه، يمكن أن يكون الأمر معادلًا تقريبًا لاحتضانهم مع مالكهم.
 
قطط داخل حذاء
قطط داخل حذاء
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة