مسلسل بدون سابق إنذار .. متى يخضع الطفل لزراعة نخاع العظام؟

الخميس، 22 فبراير 2024 07:00 م
مسلسل بدون سابق إنذار .. متى يخضع الطفل لزراعة نخاع العظام؟ مسلسل بدون سابق إنذار
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدون سابق إنذار من المسلسلات التي ستعرض  خلال شهر رمضان، ويناقش ولادة طفل يعاني من سرطان الدم، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي علاج سرطان الدم لدي الأطفال، وفقا لتصريح خاص من الدكتور علاء إبراهيم استشاري أورام الطفل في قنا. 
 
أكد استشاري أورام الأطفال، أن علاج سرطان الدم يعتمد في المقام الأول علي خضوع الطفل لزراعة نخاع العظام،  وهي تساعد في استبدال خلايا الدم التالفة بخلايا سليمة، ويساعد بشكل ملحوظ في العلاج، لأنه يعتمد علي  تدمير أي خلايا دم غير صحية واستبدالها بالخلايا الجذعية المأخوذة من الدم أو نخاع العظم.
 
وأشار أنه يتم الخضوع لزراعة نخاع العظام  لعلاج الحالات التي يتضرر فيها نخاع العظام ولم يعد قادرًا على إنتاج خلايا دم سليمة، فعند الإصابة بفقر الدم اللاتنسجي الوخيم وسرطان الدم، وسرطان الغدد الليمفاوية يكون لزراعة نخاع العظام الدور في الشفاء. 
 
وأشار استشاري أورام الأطفال، أن خضوع الطفل لزراعة نخاع العظام تعد من العمليات ذات الإجراءات الكثيرة والمعقدة، ويجب أخذ جميع الاحتياطات لتجنب التعرض لأي مضاعفات أثناء العملية، ومن ضمنها إنخفاض عدد خلايا الدم، وتجنب التعرض لخلايا المزروعة في مهاجمة الخلايا الأخري في الجسم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة