صحيفة بيلد: المستشار الألمانى يلعب دورا لمنع وصول فون دير لاين لرئاسة الناتو

الأحد، 18 فبراير 2024 01:23 م
صحيفة بيلد: المستشار الألمانى يلعب دورا لمنع وصول فون دير لاين لرئاسة الناتو المستشار الالمانى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة بيلد الألمانية تقريرًا بدأته بتساؤل حول اللعبة التى يلعبها المستشار الألمانى أولاف شولتز، لمنع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، من أن تصبح الرئيس المقبل لحلف الناتو، وذلك لانتقادها المستمر ومهاجمتها روسيا.

 وصرح عدد من المسؤولين رفيعى المستوى من بروكسل وبعض كبار الدبلوماسيين الأوروبيين لصحيفة فيلت، أن وزير الخارجية الأميركى أنتونى بلينكن، اقترح فون دير لاين كمرشحة للرئيس الأميركى جو بايدن ثم التفت بايدن إلى شولز وطلب موافقته لكن شولتز رفض.

ونقلت الصحيفة أن شولتز، رفض بشكل قاطع أن تصبح فون دير لاين رئيسة لحلف شمال الأطلسى.

 وأفاد الدبلوماسيون أيضًا لصحيفة فيلت أنه من وجهة نظر شولتز، كانت فون دير لاين تنتقد موسكو كثيرًا، الأمر الذى قد يكون بالتالى عيبًا على المدى الطويل بعد وقف إطلاق النار المحتمل فى حرب أوكرانيا.

و قال خبير الدفاع فى حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى رودريش كيسفيتر، أن شولتز منع فون دير لاين من أن تصبح رئيسًا لحلف شمال الأطلسى لأنها، على عكس المستشار، أرادت حقًا أن تنضم أوكرانيا إلى الناتو، وزعم كيسويتر أن شولتز يفعل "كل شيء من أجل إرضاء بوتين".

 فيما يتمتع رئيس وزراء هولندا مارك روته لآن بفرصة جيدة لتولى منصب رئيس الحلف، حيث تفيد تقارير صحيفة فيلت، من الدوائر الدبلوماسية أن الدعم له يتزايد، وبحسب التقرير فإنه يريد الترويج لنفسه على هامش مؤتمر ميونيخ الأمنى، ووفقا لدبلوماسيى الناتو، حتى الآن 21 دولة من أصل 31 دولة فى الناتو تدعم ترشيح روته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة