حاكم الشارقة يكرم الشعراء الفائزين بجائزة القوافى 2023.. صور

الثلاثاء، 09 يناير 2024 08:00 م
حاكم الشارقة يكرم الشعراء الفائزين بجائزة القوافى 2023.. صور الشيخ الدكتور سلطان القاسمى حاكم الشارقة
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرّم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم، الشعراء العرب الفائزين بجائزة القوافى 2023م، وذلك فى دارة الدكتور سلطان القاسمى.
 
جاء ذلك خلال استقبال حاكم الشارقة للمشاركين من ضيوف مهرجان الشارقة للشعر العربى فى دورته العشرين، من الأدباء والشعراء والإعلاميين، والذى انطلق مساء أمس الاثنين.
 
ورحب حاكم الشارقة فى بداية اللقاء بالحضور، لافتاً إلى أهمية المجلات المتخصصة مثل مجلة "القوافى" فى نشر الشعر العربي ودراساته، مشيراً إلى متابعته لها كل شهر لأهميتها الأدبية ولما تتضمنه القصائد المنشورة فيها من لغة رفيعة تجعلها أقرب إلى الصعوبة من السهولة، وتضعها كلها في مواضع استحقاق التكريم والجوائز.
 
وبارك حاكم الشارقة للشعراء الفائزين بالجائزة من مختلف الدول العربية وعددهم 12 شاعراً وشاعرة، متمنياً مواصلة الإبداع والكتابة، محبةً في اللغة العربية وأهلها.
 
جانب من تكريم
جانب من تكريم الشعراء الفائزين بجائزة القوافى

تخصيص وديعة مالية لرعاية الجائزة ودعمها لتستمر على مدى السنوات المقبلة

أعلن حاكم الشارقة خلال كلمته عن تخصيص وديعة مالية لرعاية الجائزة ودعمها لتستمر على مدى السنوات المقبلة، داعياً الشعراء إلى الاستمرار فى الكتابة وعدم التوقف عن الإنتاج الأدبى المتميز، حيث سيتم التكفل بطباعة ونشر وتوزيع ديوان شعرٍ لكل منهم برعايةٍ كاملةٍ من الشارقة، وقال حاكم الشارقة: "نحن نرعى هذه الأمور وهي الحبُّ في الثقافة، والحبُّ في الشعر والأدب لتستمر ليس فقط في الشارقة وإنما في العالم العربي وغير العربي”.
 
وتفضل حاكم الشارقة بتكريم الشعراء الفائزين، حيث قام بعدها كل منهم بإلقاء قصيدته الفائزة، متناولين في أشعارهم العديد من الموضوعات مثل الحنين والذكريات والتغني بحب الوطن واللغة العربية والرثاء والارتباط بالشعر والنزعات الإيمانية والاحتفاء بالأم، وغيرها، كما تفضل في نهاية اللقاء بمصافحة الشعراء والحضور، وتسلم عدد من الإهداءات الخاصة من الشعراء من الدواوين الشعرية والكتب المتنوعة.
 
حاكم الشارقة
حاكم الشارقة يكرم الشعراء الفائزين بجائزة القوافي
 
وقدم الحضور من الشعراء المكرمين شكرهم وتقديرهم إلى حاكم الشارقة على تكريمهم وتشريفهم باختيار قصائدهم وعلى التشجيع والدعم المتواصل لسموه للأدباء والشعراء في كل أقطار الوطن العربي.
 
حضر اللقاء والتكريم كل من عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعلي المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، وعدد من المسؤولين، والقائمين على مهرجان الشارقة للشعر العربي وضيوف المهرجان من الشعراء.
 
حكاك
حاكم الشارقة خلال تكريم الشعراء 
 
خلال تكريم
خلال تكريم حاكم الشارقة للشعراء
ح
حاكم الشارقة يكرم الشعراء

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة