وزراء وسياسيون في الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد.. قداسة البابا: مصر رمانة الميزان في المنطقة بثقلها التاريخي والحضاري والجغرافى.. ومشاركة الرئيس تقليد جميل يبقى تأثيره في جموع المصريين

الأحد، 07 يناير 2024 01:10 م
وزراء وسياسيون في الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد.. قداسة البابا: مصر رمانة الميزان في المنطقة بثقلها التاريخي والحضاري والجغرافى.. ومشاركة الرئيس تقليد جميل يبقى تأثيره في جموع المصريين البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد
كتب: محمد الأحمدى - تصوير : كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، المهنئين بعيد الميلاد المجيد أمام المقر الباباوى، حيث توافد آلاف المواطنين من كافة إيبارشيات مصر لتهنئة قداسة البابا بالعيد وقام قداسته بتوزيع الشوكولاته والورود عليهم. 
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد (1)
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد 
 
ويأتى استقبال قداسة البابا للمهنئين وسط تنظيم من فريق الكشافة بالكاتدرائية ومجموعة من الترانيم والألحان الكنسية، 
 
وكان من أبرز الحضور لتهنئة قداسة البابا  تواضروس، الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، و الأرشمندريت ذميسكيموس الأزرعى رئيس دير مارجرجس، والأنبا نيقولا مطران طنطا للروم الأرثوذكس، وإبراهيم فوزى وزير الصناعة الأسبق، وسامح عاشور نقيب المحامين السابق، وغادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ، والمرشح الرئاسى السابق فريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى ، وباسم كامل أمين عام الحزب وأشرف العربى وزير التخطيط الأسبق ، والشريف أنس الكاتبى نقيب أشراف الحجاز والوفد المرافق له، والدكتور جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق ، وعلى فريج رئيس مجلس الشيوخ العربية وعضو مجلس النواب السابق ، وعدلى حسين محافظ القليوبية السابق. 
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد (7)
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد 
 
ومن أبرز الأحزاب والمؤسسات المهنئة لقداسة البابا حزب صوت الشعب وحماة الوطن ومصر القومى والخصر المصرى والمجلس القومى للمرأة أمانة القاهرة ، وحزب مصر القومى وأعضاء مجلس نادى القضاة بجنوب سيناء.
 
وقال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنا في ليلة عيد الميلاد تقليد جميل يبقى تأثيره في جموع المصريين ليس فقط المسيحيين، حيث يهنئ الرئيس المصريين بمناسبة بداية العام الجديد وعيد الميلاد. 
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد (14)
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد
 
وجاء ذلك خلال استقبال البابا تواضروس للمهنئين بعيد الميلاد المجيد في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الأحد. 
 
وأضاف : مصر رمانة الميزان في المنطقة بثقلها التاريخي والحضاري والجغرافي، وتتعامل مع الأزمة الفلسطينية بمنتهى الحكمة والدقة، على خلفية المساعدات التي تقدم لأهالي غزة.
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد (17)
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد 
 
وأكد أن مصر لها دور سياسي على مستوى العالم، في إشارة إلى المشاورات التي تتم بين القيادة السياسية وبين كل المسؤولين في العالم، وتناشد العالم منأجل السلام، معربا عن أمله في تحقيق ذلك على الأرض.
 
كما أعرب البابا تواضروس عن استعداده لأي عمل مشترك مع الأزهر يساهم في تحقيق السلام على الأرض، داعيا إلى التفكير بطريقة متفائلة وإيجابية.
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد (18)
البابا تواضروس الثانى يستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد
 
وتحدث البابا تواضروس عن لحظة افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في عيد ميلاد المسيح عام 2019، حيث أشاد بذلك اليوم حيث تمافتتاح الكاتدرائية ومسجد الفتاح العليم في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب ولفيف من مسئولي الدولة.
 
وقال قداسة البابا إنه حين ننظر حولنا في المنطقة ونرى ما يحدث من حروب وصراعات نتيقن أن مصر في يد الله وعين الله على مصر، مؤكدا أن العلاقات الجميلة بين المصريين مهمة جدا في صورة مصر عامة.
 
وأضاف قداسة البابا إنه مهما كان هناك أزمة أو تعب أو غلاء أو أزمة اقتصادية سنتجاوزها مثلها مثل أي أزمة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة