وزارة الصحة: إضافة 26 دواء جديدا ضمن تحديث قائمة الأدوية

الأربعاء، 31 يناير 2024 06:00 ص
وزارة الصحة: إضافة 26 دواء جديدا ضمن تحديث قائمة الأدوية وزاره الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تمت إضافة 26 دواء جديدا ضمن تحديث قائمة الأدوية ليصل عدد الأدوية إلى 860 دواء.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، جاهزية أقسام الاستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والعيادات الخارجية، والأشعة، ومعمل التحاليل الطبية، وبنك الدم بكافة المستشفيات بالجمهورية لتقديم الرعاية الطبية وصرف العلاج.
 
وتابع: "نستهدف سد العجز وحل أي أزمات قد تتعلق بنواقص المستلزمات والأدوية والمستهلكات، حيث تتم مراجعة الالتزامات المٌنفذة وغير المُنفذة من النقد الأجنبي، وذلك فيما يخص توفير (الأدوية، المستلزمات الطبية، مستلزمات المعامل، الأجهزة وقطع الغيار، المواد الخام ومواد التعبئة)".
 
وطالب الدكتور حسام عبد الغفار كافة الأطباء بكتابة الدواء والمادة المثيلة له، لكي يحصل المريض على الدواء حال عدم تواجد المادة الأساسية، مشيرا إلى أن "الأدوية المثيلة بنفس المادة الفعالة والتركيبة والتناول"، وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن "الأدوية البديلة هي التي تحتوي على نفس الوظيفة العلاجية ولكن بمادة فعالة مختلفة".
 
وتابع أن مصر تستورد مستلزمات الإنتاج، وعقب ظهور فيروس كورونا، تحولت الشركات العالمية لإنتاج اللقاحات، مما أدى لحدوث اضطراب في بعض المستلزمات المستوردة، وهو ما أدى إلى شح بعض أنواع الأدوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة