تماثيل وتحف فنية هتبهرك.. طلاب 10 جامعات يتألقون بملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية بجامعة بنها.. 350 طالبا يبدعون فى المسابقات.. النحت والرسم ينالان إعجاب الجميع.. ولجان التحكيم تبدأ تقييم أعمال الطلاب

الأربعاء، 31 يناير 2024 09:00 م
تماثيل وتحف فنية هتبهرك.. طلاب 10 جامعات يتألقون بملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية بجامعة بنها.. 350 طالبا يبدعون فى المسابقات.. النحت والرسم ينالان إعجاب الجميع.. ولجان التحكيم تبدأ تقييم أعمال الطلاب إبداع الطالبات في الرسم
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحت ورسم مبدع بأنامل مصرية خالصة.. هكذا هو الوصف بملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية، والذى يشارك فيه 10 جامعات مصرية، وتستضيفه جامعة بنها، حيث يتضمن الملتقى مسابقات فى العديد من المجالات منها الرسم والطباعة والتصوير الزيتى والنحت والخزف والتصميم والتركيز والكروشيه والتطريز اليدوى، وشهدت كل تلك المجالات إبداع ومنافسة كبيرة من المتسابقين على الفوز بالمراكز الأولى بالملتقى الذى من المقرر أن تنتهى فعالياته الخميس المقبل بتكريم الفائزين والمشاركين.
إبداعات-الطلاب-المتنافسين
إبداعات-الطلاب-المتنافسين
 
وتحتضن جامعة بنها وبالتحديد كلية التربية النوعية بالجامعة فعاليات ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية، وذلك خلال الفترة من من 28 يناير وحتى الأول من شهر فبراير القادم، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، والدكتورة غادة شاكر وكيل كلية التربية النوعية بجامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبالكليات المشاركة.
 
 
وفى هذا السياق أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، أن إبداعات الطلاب المشاركين فى الملتقى تعكس وتبرز ما يتمتعون به من مواهب متعددة، مؤكدا على حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون والصداقة والتواصل مع كافة الجامعات المصرية بما يدعم مصلحة الطالب فى المقام الأول وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع فى مختلف المجالات، معربا عن سعادته باستضافة الجامعة لفعاليات ملتقى إبداع الخامس.
إبداع-الطالبات-في-الرسم
إبداع-الطالبات-في-الرسم
 
وأضاف "الجيزاوي"، أن هذه الملتقيات تعمل على فتح المسارات الإبداعية، والنهوض بالمستوى الفكرى والثقافى لدى الطلاب، وخلق أجيال جديدة قادرة على خدمة مجتمعها ووطنها.
 
وقال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة بنها تشهد طفرة كبيرة فى الأنشطة الطلابية التى تساعد الطلاب على تحقيق ذاتهم فى مختلف المجالات، بما يساهم فى إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة قادرة على التعامل مع المجتمع وسوق العمل، مشيرا إلى التزام جامعة بنها بتقديم بيئية تعليمية محفزة للإبداع والابتكار لطلابها، كما أننا نعتز بتبادل الخبرات والأفكار مع الجامعات المشاركة فى فعاليات الملتقى.
أجواء-رمضان-تزين-الرسم
أجواء-رمضان-تزين-الرسم
 
وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن الملتقى فرصة مهمة للتفاعل وتعزيز التعاون العلمى بين مختلف المؤسسات الأكاديمية ويهدف إلى بناء شخصية الطلاب، وصقل مهارات التواصل والعمل الجماعى، وتنمية مهاراتهم القيادية والحوارية ومواهبهم الإبداعية فى المجالات المختلفة، بالاضافة إلى إبزار الدور الحيوى والفعال للأنشطة الطلابية فى تعزيز روح المنافسة والتفاعل الإيجابى بين الطلاب، مضيفا أن هذا التواجد المشرف يعكس التضامن والروح العلمية التى تجمعنا فى سبيل التطوير وبناء جيل يحمل رؤية إيجابية وملهمة.
 
فيما أكد الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية، أن الملتقى يأتى فى إطار رؤية قيادة الجامعة بالاهتمام بالانشطة الطلابية والإبداعية فى مختلف الفنون، مضيفا أن الملتقى يشارك فيه 10 جامعة مصرية ويشمل عدد من المسابقات فى مجالات التربية الفنية، والاقتصاد المنزلى، والتربية الموسيقية، وتكنولوجيا التعليم، وغيرها من المجالات المرتبطة بالتخصصات العلمية المختلفة بكليات التربية النوعية.
أحد-تصميمات-الطلاب
أحد-تصميمات-الطلاب
 
وأضافت الدكتورة غادة شاكر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن مثل هذه الملتقيات تمنح الطالب فرصة فتح باب للعلاقات الاجتماعية مع الآخرين والتعرف على أنماط حياتهم اليومية بما يضمن الاستفادة من تجاربهم الشخصية والتدريب على الاعتماد على النفس وتحمل المسؤوليات، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على احترام الآخر والتعاون معه، وترسيخ المبادئ والقيم الجيدة لدى الطالب الجامعى.
 
وأوضح الدكتور محمود منصور رئيس قسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية بجامعة بنها، أن كلية التربية النوعية بجامعة بنها تنظم ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية ولمدة 5 أيام فى الفترة من 28 يناير وحتى يوم الخميس الأول من شهر فبراير بمشاركة 350 طالب وطالبة يمثلون 10 جامعات مصرية.
أعمال-النحت-2
أعمال-النحت
 
 
فيما بدأت فعاليات التحكيم فى مجال تكنولوجيا التعليم بمجالاته المختلفة بمعهد تكنولوجيا المعلومات ببنها، ويشمل مجال تكنولوجيا التعليم تخصصات التصوير الفوتوغرافى وانتاج الافلام الوثائقية، والبرمجة التعليمية، ضمن فعاليات ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية بجامعة بنها.
 
وتكونت لجنة التحكيم فى تخصص انتاج الفيلم الوثائقى من الدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، والدكتور هانى شفيق الاستاذ بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والدكتور محمد فاروق وكيل كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس.
التصميمات
التصميمات
 
وفى مجال البرمجة تكونت اللجنة المحكمة من الدكتورة مروة الشريف والمهندسة مشيرة سامى والمهندس محب جمال.
 
وأفادت اللجان المحكمة، أن كل جامعة من الجامعات المشاركة فى الملتقى تستضيف طالبا واحدا من فريق العمل الفيلم ليقوم بالعرض أمام لجنة التحكيم. 
الطباعة
الطباعة
 
وأوضح الدكتور محمد زيدان رئيس لجنة التحكيم، أن اختيار موضوع المسابقة حول انجازات الجمهورية الجديدة والمشروعات القومية هو اختيار جيد، خاصة فى ظل ما تمر به الدولة المصرية من إنجازات مختلفة فى جميع المجالات.
 
وتتحدد شروط مسابقة الفيلم الوثائقى فى ألا يقل زمن الفيلم عن 7 دقائق ولا يزيد عن 10 دقائق، كما يجب أن يكون وفقا لمجموعة من المعايير تتمثل فى جودة التصوير والمونتاج ومناسبة المحتوى المقدم لموضوع التسابق مع الالتزام بالوقت المحدد لعرض الفيلم.
الفراعنة-يتسابقون
الفراعنة-يتسابقون
 
وفى مجال التصوير الفوتوغرافى يقدم الطالب صورا لطبيعة صامتة بشروط معينة تتضمن، 2 صورة تمثل مَعلما فى محافظة المتسابقين، وطباعة الصور على ورق جلوسى بجودة عالية، مع مراعاة الميل (الكادر) فى الصورة.
 
وفى مجال البرمجيات التعليمية يقدم الطالب فيلم تعليمى فى مجال تخصص تكنولوجيا التعليم بشروط معينة تتضمن ارتباط محتوى البرمجة بالمجالات التعليمية بكافة المراحل التعليمية للطلاب العاديين وذوى الاحتياجات الخاصة.
 

المتسابقات-بالرسم-الزيتي
المتسابقات-بالرسم-الزيتي

المسابقة-بمركز-رعاية-الموهوبين-بجامعة-بنها
المسابقة-بمركز-رعاية-الموهوبين-بجامعة-بنها

جانب-من-أعمال-الطلاب
جانب-من-أعمال-الطلاب

خلال-تنفيذ-المتسابقات-للنحت
خلال-تنفيذ-المتسابقات-للنحت

رئيس-جامعة-بنها-مع-الطلاب-المتسابقين-والمشرفين
رئيس-جامعة-بنها-مع-الطلاب-المتسابقين-والمشرفين

سيلفي-رئيس-جامعة-بنها-مع-المتسابقين-2
سيلفي-رئيس-جامعة-بنها-مع-المتسابقين-2

لوحات-اثرية_1
لوحات-اثرية_1

مسابقات-الكروشية
مسابقات-الكروشية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة