7 خطوات مهمة في روتين العناية بالبشرة الحساسة قبل النوم

السبت، 27 يناير 2024 04:00 ص
7 خطوات مهمة في روتين العناية بالبشرة الحساسة قبل النوم العناية بالبشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر البشرة الحساسة تحديًا خاصًا عند إنشاء روتين العناية الليلي. إذ يحتاج الجلد الحساس إلى الاهتمام والمنتجات المناسبة للحفاظ على صحته وتجنب التهيج والتفاعلات السلبية. في هذا التقرير من موقع "StyleCraze" نقدم لكِ نصائح حول الروتين الليلي المناسب للعناية بالبشرة الحساسة.

 

العناية بالبشرة الحساسة
العناية بالبشرة الحساسة
 
 

تنظيف لطيف: 

 

ابدأي بتنظيف وجهك بلطف باستخدام منتج مناسب للبشرة الحساسة. تجنبي المنتجات التي تحتوي على العطور القوية والمواد الكيميائية القاسية. استخدمي منظفًا لطيفًا وغير مهيج وقومي بتدليكه على وجهك بحركات دائرية ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
 

التونر المهدئ:

 

استخدمي تونرًا خاليًا من الكحول ومهدئًا لتنعيم وترطيب البشرة. يمكن للتونر المهدئ أن يساعد في استعادة التوازن الطبيعي للبشرة وتهدئة الاحمرار والتهيج.
 

السيروم المهدئ: 

 

استخدمي سيرومًا مهدئًا خاليًا من المواد المهيجة، مثل الألو فيرا أو الكاموميل. يمكن للسيروم المهدئ أن يساعد في ترطيب البشرة وتهدئة الحساسية وتقليل التهيج.
 
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

مرطب غني:

 

 استخدمي كريم ليلي غني بالمكونات الترطيبية والمهدئة. اختاري منتجًا خاليًا من العطور والمواد الكيميائية القاسية، ويحتوي على مكونات مهدئة مثل زيت اللافندر أو زبدة الشيا. ضعي الكريم بلطف على وجهك ورقبتك ودلكيه بلطف حتى يتم امتصاصه تمامًا.
 

العناية بالعين: 

 

لا تنسي العناية بمنطقة العين المرهقة والحساسة. استخدمي كريم العين المهدئ الخالي من العطور والمواد الكيميائية القاسية. ضعي القليل من الكريم على بشرة منطقة العين ودلكيه بلطف بأطراف الأصابع.
 

النوم الجيد:

لا تنسي أهمية النوم الجيد في روتين العناية الليلي. حاولي الحصول على نوم كافٍ لمدة 7-8 سعات في الليل لتجديد وترميم البشرة. يساعد النوم الجيد على تحسين مرونة البشرة وإشراقتها العامة.
 

تجنب العوامل المهيجة:

تجنبي العوامل المهيجة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على البشرة الحساسة. ابتعدي عن المنتجات القاسية والعطور القوية، وتجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بشكل منتظم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة