هل تورم الوجه علامة على الفشل الكلوى؟.. استشارى يوضح

الجمعة، 26 يناير 2024 09:00 م
هل تورم الوجه علامة على الفشل الكلوى؟.. استشارى يوضح تورم الوجه
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تورم الوجه مشكلة يتعرض لها البعض، ولكن ورائها أسباب كامنة يجب توخي الحذر منها لأنها علامة على مرض ما. 
 
أكد الدكتور إبراهيم طارق استشاري الباطنة والغدد الصماء في كلية طب أسيوط، أن بعض الأشخاص يتعرضون لتورم شديد في الوجه دون معرفة السبب وراء هذا الأمر، ولكنه علامة علي الإصابة بمشكلة صحية كامنة. 
 
وأضاف استشاري القلب، أن من ضمن الأسباب المؤدية لتورم الوجه وجود مشكلة في القلب، كقصور في عضلة القلب، لأنها تتسبب في احتباس السوائل بالجسم، ما يؤدي إلى انتفاخ بعض الأماكن بجسم المريض، وأبرزها الوجه، لافتًا إلى أن مرضى الفشل الكلوي أيضًا يتعرضون للعديد من المشاكل الصحية، وأبرزها تورم الوجه نتيجة لتراكم السوائل الغير صحية. 
 
وأشار إلى أن أصحاب أمراض الكبد أيضًا يتعرضون لهذه الأزمة، وهي تورم الوجه، فالتعرض لالتهاب أو تلف الكبد تعد من أبرز الأسباب التي تصل إلى انتفاخ البطن، واصفرار البشرة، مضيفًا أن مرضى اضطرابات الغدة الدرقية يعانون من تورم الوجه والرقبة، والسبب احتباس السوائل بالجسم. 
 
وأضاف، أن مشاكل المعدة والأمعاء تعد من الأمور المؤدية لتورم الوجه، وأيضًا مرضي التهاب الجيوب الأنفية واللوزتين والتهاب الرئوي، والربو وحساسية الصدر يتعرضون لنفس المشكلة. 
 
وأوضح أن هناك بعض الأعراض التي يتعرض لها الأشخاص عند تعرضهم لتورم الوجه، ومنها الصداع، وصعوبة التنفس والرغبة في الغثيان، و القيء و ارتفاع درجة حرارة الجسم.
 
وللتخلص من هذه المشكلة أكد استشاري القلب، ضرورة معرفة السبب وراء ذلك، لأخذ العلاجات اللازمة والتخلص من هذه المشكلة، كما يمكنك القيام ببعض الكمادات الباردة التي تساهم في القضاء علي هذا الأمر. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة