السكر والسمنة أبرزها.. استشاري يوضح أسباب سرعة ضربات القلب

الجمعة، 26 يناير 2024 12:00 م
السكر والسمنة أبرزها.. استشاري يوضح أسباب سرعة ضربات القلب القلب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشعور بنهجان شديد وعدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي، يعد من علامات زيادة ضربات القلب، هذه الأزمة الصحية قد تعرض المصاب للوفاة في حالة عدم وضعه تحت الملاحظة الطبية. 
 
وأكد الدكتور أحمد فتحي استشاري القلب والأوعية الدموية في كلية طب الزقازيق، أن سرعة أو زيادة ضربات القلب مشكلة يتعرض لها بصفة عامة كبار السن، ولها العديد من الأعراض ومنها، التعب الشديد والخمول، والشعور بالدوخة، وألم شديد في الصدر، والصداع، وفقدان الوعي.
 
وأوضح أن هناك العديد من الأسباب أبرزها السمنة فعند التقدم بالعمر يزداد فرص الإصابة بالرجفان الأذيني بسبب زيادة الوزن، ويتعرض الشخص لزيادة ضربات القلب، وعدم إنتظام عمله.
 
وأضاف، أن مرضى السكر عند تعرضهم لارتفاع نسبته في الدم، يزداد لديهم أيضا ضربات القلب، وتصبح سريعة، كما أن التعرض لضيق التنفس عند النوم يعد من أبرز الأسباب لأن يتعرض الجسم لنقص في نسبة الأكسجين، وهذا يتسبب في تعرضهم لعدم انتظام ضربات القلب، ويزيد من فرص الإصابة بالجلطات، والسكتات الدماغية. 
 
وأشار إلى أنه من أسباب تسارع ضربات القلب أيضا الإصابة بارتفاع  ضغط الدم، فهناك علاقة بينه وبين صحة القلب، ولذا يجب السيطرة على نسبته والحد من تعرضه للإرتفاع. 
 
وأكد استشاري القلب، أن أخذ أدوية السيولة تعد من أهم النصائح لمضي سرعة ضربات القلب، مع علاجات تنظيم ضربات القلب، وفي حالة عدم إستجابة المصاب لهذه العلاجات يكون التدخل بالقسطرة القلبية أحد العلاجات الفعالة لمعرفة إذا كان الشخص يعاني من انسداد في الشرايين أو الصمامات الموجودة في القلب، وعلاجها. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة