كلام فى التريند.. إليسا: رفضت عملية استئصال الثدى بسبب السرطان وأشعر أننى أنثى كاملة.. غلق جزئى للطريق السياحى وتقاطعه مع الدائرى أعلى طريق المنصورية.. و"روح الروح ويوسف أبو شعر كيرلى" فى معرض القاهرة للكتاب

الخميس، 25 يناير 2024 06:00 م
كلام فى التريند.. إليسا: رفضت عملية استئصال الثدى بسبب السرطان وأشعر أننى أنثى كاملة.. غلق جزئى للطريق السياحى وتقاطعه مع الدائرى أعلى طريق المنصورية.. و"روح الروح ويوسف أبو شعر كيرلى" فى معرض القاهرة للكتاب الكلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

إليسا: رفضت عملية استئصال الثدى بسبب السرطان وأشعر أننى أنثى كاملة

كشفت المغنية اللبنانية اليسا في خلال الجزء الأول من الفيلم الوثائقى It’s Ok، عن رحلة اكتشاف إصابتها بسرطان الثدى في عام 2018، وأكدت أنها شعرت بالخوف من المرض مع أول معرفتها بإصابتها.

وأوضحت اليسا في خلال الجزء الأول مدى صعوبة الأمر، وأنها لازالت تعانى من أثار جانبية بسبب المرض، منها ارتدائها لـ قفاز في يدها إلى الآن، وأشارت إلى أنها أكدت للدكتور الخاص بها أنها لن تقوم بـ عملية استئصال مهما كان قوة المرض وأنها ستتعايش معه.

الفنانة اليسا
الفنانة اليسا

وعن سبب رفض إليسا الدخول في متاهات مرض السرطان، أكدت في الجزء الأول من الفيلم الوثائقى It’s Ok، أنه بسبب والدها ورؤيتها له وهو يعانى بسبب المرض الذى أخذه منها في الأخير.

وعن سؤالها بعد إعلان مرضها إذا كانت تشعر بالنقص، ألا أنه كان ردها أنها لم تشعر أنها كاملة كـ انثى إلا الآن.

أما عن سقوطها على المسرح أثناء إحدى حفلاتها بعد عمليتها بـ أسبوعين، صرحت اليسا قائلة :"كمية القصص اللى انكتب عنى، اكثر من هيك اذى الحكى ما ممكن يصير".

ومع اكتشاف الصحافة والإعلان عن مرضها بعد أغنية إلى كل اللي بيحبوني الذى كشف عن مرضها، بدأت تتلقى اليسا المكالمات من ارقام واشخاص لا تعرفهم للاعتذار منها على ما كتبوه.

غلق جزئى للطريق السياحى وتقاطعه مع الدائرى أعلى طريق المنصورية 15 يوما

أعلنت محافظة الجيزة أنه في إطار تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطبقة الخرسانية الخاصة بالطريق السياحي تحديداً في المنطقة المحصورة من نهاية الطريق السياحي وتقاطعه مع الطريق الدائري محور المنيب من أعلى طريق المنصورية لمسافة (500 متر) بالاتجاه من طريق الواحات اتجاه المنيب .

وأشارت محافظة الجيزة بأن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي للطريق السياحي بواقع عدد (2) حارات مرورية في الموقع المشار اليه وذلك لمدة (15 يوم) ابتداء من صباح يوم السبت الموافق 2024/1/27 حتى يوم السبت الموافق 2024/2/10 على أن يكون العمل على مدار 24 ساعة طوال فترة الأعمال فقط دون تعطيل الحركة المرورية .

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ اللازم حيال تيسير الحركة المرورية وتسهيل حركة سير المركبات .

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الجهات المنفذة لإزالة أى معوقات لما للمشروع من أهمية مرورية.

وأوضحت محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع وسائل الأمن الصناعي من الكشافات والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية وعلامات تحذيرية قبل منطقة الأعمال بمسافة "1 كم - 500م – 100م) في الاتجاهين بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

"روح الروح ويوسف أبو شعر كيرلى" فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

شاركت دولة فلسطين، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55، رغم الأوضاع الصعبة التى تشهدها البلد منذ 7 أكتوبر الماضى، جراء القصف الوحشى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، فمشاركة فلسطين بالمعرض تؤكد هويتها وعروبتها وثقافتها التى تستطيع من خلالها عبور البلاد.

صور من جناح فلسطين فى معرض الكتاب
صور من جناح فلسطين فى معرض الكتاب

ويضم جناح فلسطين مجموعة مختلفة من الكتب سياسية وشعرية وروايات وقصص وكتب تاريخية، لكن المفاجأة كانت فى وجود كتب تتناول قصص الأطفال الذين استشهدوا، وأبكت قلوب العالم، وقت تعرضهم للقصف على يد الاحتلال الغاشم، وكان من أبرز هؤلاء فتاة روح الروح، ويوسف أبو شعر كيرلى.

ومن الكتب التى أصدرتها وزارة الثقافة الفلسطينية ديوان الشاعر عبد الرحيم محمد، القومية والعروبة، الانقلاب العثماني وتركيا القناة، والباخرة.
 

طريق منتخب مصر نحو النجمة الثامنة من كأس أمم أفريقيا.. بالمواعيد

تأهل منتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، إلى دور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف الرأس الأخضر الذى تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط بعد انتهاء دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ضرب منتخب مصر موعدا مع منتخب الكونغو الديمقراطية ثانى المجموعة السادسة في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، بعد تعادل الأخير مع تنزانيا بدون أهداف، وفوز المغرب على زامبيا بهدف نظيف، والمقرر لها 28 يناير الجارى.

منتخب مصر
منتخب مصر

 

وحال التأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا سينتظر المنتخب الوطنى الفائز من غينيا الاستوائية وغينيا في دور ربع النهائي والمقرر لها 2 فبراير المقبل.

وينتظر المنتخب الوطنى في نصف النهائي حال التأهل الفائز من مواجهتى "مالى مع بوركينا فاسو" و"السنغال مع كوت ديفوار" فى مباراة ستكون فى 7 فبراير المقبل.

وستكون مباراة النهائي يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب إلى النهائي في مواجهة الفائز من مواجهات "نيجيريا مع الكاميرون" و"أنجولا مع ناميبيا" و"الرأس الأخضر مع موريتانيا" و"المغرب مع جنوب أفريقيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة