الفورمة باظت.. تعرف على أهم الأسباب التى تفسد تمرينك

الخميس، 25 يناير 2024 11:00 ص
الفورمة باظت.. تعرف على أهم الأسباب التى تفسد تمرينك ممارسة الرياضة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التمرينات الرياضية يجب أن تتم بشكل منتظم وسليم وليس شكلا عشوائيا، فالاهتمام بالالتزام بالتعليمات السليمة عند ممارسة الرياضة فى غاية الأهمية للوصول للنتائج الذى يحددها الرياضى مع نفسه مثل بناء العضلات الحصول على جسم مثالى، وجسم رياضى وغيرها من الأهداف، هذا ما أكده تقرير نشر فى موقع polar المعنى بصحة الرياضيين. 
 
وتابع التقرير موضحا بعض الأخطاء التى يرتكبها الرياضيون والتى تجعلهم لا يصلون لأهدافهم أو يتمرنون دون الشعور بتغير فى النتائج سواء فى الوزن أو فى شكل الجسم أو فى بناء العضلات، وهو ما قد يصيبهم بالإحباط ولكن هناك بعض الأخطاء التى يمارسونها ومنها..
 
النمطية في التدريبات والالتزام بتمرينات مستمرة بسيطة ونمطية دون التغيير من أحد أهم الأخطاء التي يرتكبها بعض الرياضيين، ولا تجعل استجابة أجسامهم للتمرينات عالية، وبالتالى بطء النتائج.
 
عدم وضع أهداف واقعية والبدء فى تحقيق أهداف غير واقعية مثل تغيير شامل لشكل العضلات أو الحصول على شكل مثالي في وقت قليل وشهور بسيطة، وهو أمر غير واقعي يصيب الرياضي بالإحباط عند عدم الوصول إليه.
 
عدم الالتزام بنظام غذائي مناسب لحالة الرياضي الفردية، وتطبيقه لنظام غذائي لرياضي آخر أو زميله في الصالة الرياضية، وهو أمر غير صحي فلكل جسم رياضي متطلبات معينة وتحتاج لمختص تغذية يتابع الحالة.
 
عدم الامتثال للراحة والنوم والتعافي بعد أداء التمرينات الشاقة أحد أهم الأسباب التي تسبب إجهاد العضلات وعدم الوصول إلى الأهداف المطلوبة، فيجب تقسيم التمرينات ووضع خطة للتعافي منها والراحة لأيام معينة في الأسبوع في التمرينات المتواصلة الشاقه تؤتي بنتيجة عكسية.
 
عدم الالتزام بتمارين الإحماء قبل القيام بالتمرينات الشاقة هو ما يؤثر على نتائج التمرين ويجعله غير كافي.
 
العجلة في رؤية النتائج أمر غير محمود فأقل فترة يمكن أن ترى فيها تغيرا ملحوظا على جسمك وعلى صحتك لا تقل عن ثلاثة أشهر، لذلك عليك الالتزام بممارسة الرياضة وبدء ظهور النتائج بعد ثلاثة أشهر كاملة.
 
العشوائية في التمرينات الرياضية وعدم وضع جدول وفقا لمختص لطبيعة التمرينات التي يمكن أن يمارسها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة