ما تزودش الملح والسكر والدقيق فى طعام طفلك لهذه الأسباب

الأحد، 21 يناير 2024 08:00 ص
ما تزودش الملح والسكر والدقيق فى طعام طفلك لهذه الأسباب أضرار الملح فى طعام الطفل
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طبيعة طعامك تتحكم بشكل كبير في طبيعة تناول طفلك للطعام، وفي سمنته وصحته ومناعته، وقالت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية جامعة عين شمس، إن طعام الطفل يجب أن يكون طعاما متوازنا لا مشكلات فيه؛ للحفاظ على وزنه وشكل جسمه وطبيعة نموه.
 
وأضافت: إن الملح والدقيق والسكر أحد أخطر المكونات التي إذا أضيفت بشكل كبير كان لها الكثير من المضار الصحية، ويفضل عند طهي الطعام للطفل من تقليل هذه المكونات بشكل ملحوظ وعدم الإسراف في تناولها أو وضعها على طعام الطفل.
 
وأوضحت أن أبرز المشكلات التي يحدثها الملح والسكر والدقيق الاضطرابات المعوية والغازات والتقلصات التي تصيب الأطفال خاصة الرضع منهم؛ لأن السكريات تعمل على الإضرار بالعملية الهضمية وتسبب صعوبة أو بطء في الهضم، كما أنها غير مفيدة للصحة وتزيد الوزن لسعراتها العالية، كذلك يعد الملح من الإضافات غير الجيدة التي يجب أن توضع بنسب قليلة جدا، سواء للكبار أو للصغار؛ لأنها تخل بمعدل ضغط الدم، كما أنها قد تسبب الأملاح للأطفال، ويمكن استبدال الملح بالليمون لإضفاء الطعم على طعام طفلك، ويمكن استبدال السكر بالعسل المفيد للصحة والجسم وتعزيز المناعة.
 
وأشارت إلى أن الدقيق مكون غير صحي؛ لأنه يسبب عسر هضم والتهابا معويا، كما أنه يزيد الوزن لسعراته العالية، ويفضل إبداله بالخيارات الجيدة مثل الشوفان ودقيق القمح الكامل ودقيق الذرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة