تحت أعين الأهلاوية.. بيرسى تاو فى مهمة تصحيح الأوضاع مع "الأولاد" أمام ناميبيا

الأحد، 21 يناير 2024 04:12 م
تحت أعين الأهلاوية.. بيرسى تاو فى مهمة تصحيح الأوضاع مع "الأولاد" أمام ناميبيا بيرسى تاو نجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب جنوب أفريقيا مواجهة مصيرية أمام ناميبيا، فى العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة فى كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان المنتخب الجنوب أفريقي قد خسر مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف، ليحتل وصافة المجموعة الخامسة خلف منتخب مالي بفارق الأهداف. 

ويتنافس ثلاثى الأهلى "على معلول" لاعب منتخب تونس و"أليو ديانج" لاعب منتخب مالى و"بيرسى تاو" لاعب منتخب جنوب أفريقيا فى مجموعة واحدة للتأهل إلى الدور المقبل من عمر مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ونجح بيرسي تاو فى قيادة البافانا بمفرده تقريبًا إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه فى البطولة نفسها لم يكن قادرًا على ترك بصمته، حيث قدم تمريرة حاسمة واحدة فقط فى الفوز 1-0 على ناميبيا.

ثم سجل تاو أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، لكن لم يتمكن جنوب أفريقيا من الوصول إلى النهائيات.

عانى تاو من المستوى واللياقة البدنية لفترة بعد ذلك لكنه استعاد لياقته، وتألق مع الأهلي عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما تألق أيضًا بألوان المنتخب الجنوب أفريقي، مع عرض رائع ضد المغرب في التصفيات النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2023، وسجل هدفاً في التصفيات المؤهلى لكأس العالم في نوفمبر على بنين.

وأهدر بيرسي تاو ركلة جزاء لمنتخب بلاده، مساء الثلاثاء الماضى على ملعب أمادو جون كوليبالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، وتصدى تاو مهاجم الأهلي لركلة الجزاء في الدقيقة 18، ولكنه أطاح بها خارج المرمى لذا يأمل فى تصحيح الاوضاع بمباراة الليلة.

وكان المنتخب الجنوب أفريقي قد خسر مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف، ليحتل وصافة المجموعة الخامسة خلف منتخب مالي بفارق الأهداف. 

وتشهد منافسات النسخة 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة فى كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، امتلاك النادي الأهلي 11 لاعبًا يدعمون منتخبات بلادهم، من بينهم ثمانية لاعبين فى صفوف المنتخب المصري.
 
الثمانية الذين يتواجدون فى قائمة المنتخب المصري هم: محمد الشناوي – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني – عمر كمال عبد الواحد – مروان عطية – إمام عاشور – محمود عبد المنعم كهربا.

بالإضافة إلى تواجد بيرسي تاو مع منتخب جنوب أفريقيا، وأليو ديانج مع منتخب مالي، وعلي معلول مع منتخب تونس، ليصبح إجمالي لاعبي الأهلي في البطولة الأفريقية 11 لاعبًا.

ونستعرض تشكيل النادى الأهلى فى أمم أفريقيا والمكون من: "محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، عمر كمال عبد الواحد، أليو ديانج، مروان عطية، إمام عاشور، بيرسي تاو، وكهربا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة