كلام فى التريند.. محمد صلاح يخضع لفحوصات طبية ومتابعة لإصابته.. الأهلى يبحث موقف المصابين من معسكر الفريق.. اهتمام كبير بارتفاع أسعار الذهب.. والأرصاد تحذر من أمطار متفاوتة الشدة ابتداءً من الإثنين المقبل

الجمعة، 19 يناير 2024 06:30 م
كلام فى التريند.. محمد صلاح يخضع لفحوصات طبية ومتابعة لإصابته.. الأهلى يبحث موقف المصابين من معسكر الفريق.. اهتمام كبير بارتفاع أسعار الذهب.. والأرصاد تحذر من أمطار متفاوتة الشدة ابتداءً من الإثنين المقبل محمد صلاح وأسعار الذهب تسيطر على متابعات رواد السوشيال ميديا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصري، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

محمد صلاح

إصابة محمد صلاح تأتى فى صدارة اهتمامات القراء بعدما كشف مسئولو منتخب مصر عن خضوع نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى، لفحوصات طبية اليوم لمعرفة حجم إصابته بعد خروجه فى الدقيقة 45 من مباراة غانا، أمس، فى أمم أفريقيا، حيث أوضح مسئولو المنتخب أن إصابة محمد صلاح عبارة عن آلام فى العضلة الخلفية.

وتابع مسئولو منتخب مصر أنه حال أثبتت الفحوصات الطبية أن هذه الآلام من الدرجة الأولى، فإنها تحتاج إلى أسبوع من العلاج أو أسبوعين، وإذا كانت من الدرجة الثانية فقد تحتاج إلى فترة أطول تصل إلى 6 أسابيع.

يأتى هذا فيما يخوض منتخب مصر مباراة غاية فى الأهمية أمام الرأس الأخضر، مساء الاثنين المقبل، فى الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول بأمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، ما يعنى أن محمد صلاح لن يشارك مع المنتخب فى مباراته المقبلة.

صلاح
صلاح

الأهلى

مازلنا في ملاعب الساحرة المستديرة، حيث يعقد الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر جلسة خاصة مع الجهاز الطبى للفريق خلال الساعات المقبلة من أجل حسم موقف المصابين من السفر مع الفريق للمعسكر الخارجى المقرر إقامته الأسبوع المقبل بالإمارات.

ويؤدى كل من رضا سليم وأحمد عبد القادر وخالد عبد الفتاح وأحمد نبيل كوكا برامج تأهيلية حالياً فى النادى للتعافى من الإصابات المختلفة التى يعانى منها كل لاعب من هذا الرباعي.

الجهاز الفنى للأهلى كان يرغب فى سفر الرباعى لمعسكر الفريق بالإمرات لخوض البرامج التأهيلية على هامش المعسكر تمهيداً لتجهيزهم للارتباطات المقبلة، قبل أن يُفكر فى إلغاء هذه الفكرة إذا كانت دون أهمية بالنسبة لتأهيل اللاعبين الأربعة لذا سيتم بحث هذا الأمر بين مدرب الأهلى وطبيب الفريق.

ويستعد الأهلى للسفر إلى الإمارات غداً السبت، لخوض معسكر خارجى استعداداً للارتباطات المقبلة وفى مقدمتها مواجهة شباب بلوزداد بالجزائر منتصف فبراير المقبل فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

رضا سليم لاعب الأهلي
رضا سليم لاعب الأهلي

سعر الذهب

على صعيد آخر بعيدًا عن ملاعب كرة القدم، شهد سعر الذهب فى مصر، بالتعاملات الصباحية، اليوم الجمعة، ارتفاعًا كبيرًا ليسجل أعلى مستوياته بـ 3550 جنيها للجرام من عيار 21 - وهو الأكثر مبيعًا فى مصر- مع استمرار الطلب على الذهب بالسوق المصري، فى حين يسجل السعر العالمى للذهب تراجعًا واضحًا ليصل إلى 2013 دولار.

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 4057 جنيها

عيار 21 يسجل 3550 جنيه

عيار 18 يسجل 3043 جنيها

عيار 14 يسجل 2367 جنيها

الجنيه الذهب 28400 جنيه

يأتى هذا فيما انفصل سعر الذهب فى مصر عن سعر الأونصة العالمية التى شهدت من بداية 2024 تذبذبًا بين صعود وهبوط بين مستويات محددة، وبالتالى حركة السعر العالمى خارج المعادلة حاليًا فيما يتعلق بتسعير الذهب فى مصر، حيث يرتبط التسعير بالعرض والطلب وكذلك سعر الدولار فى السوق الموازي.

الذهب
الذهب

الأرصاد

ولم تغب حالة الطقس عن اهتمامات القراء، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تعرض البلاد اعتبارا من يوم الاثنين 22 يناير 2024، لأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحرى.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الإثنين أيضا سيكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 5:4 درجة مئوية.

وتابعت: ويصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج (4:3 متر).

ويشهد اليوم الجمعة، طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.

الطقس
الطقس

ومتوقع اليوم الجمعة، شبورة مائية كثيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وحالة البحرين، البحر المتوسط خفيف: معتدل وارتفاع الموج 1: 1.75 متر، والبحر الأحمر: خفيف : معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة