كل ما تريد معرفته عن إلغاء آبل تنشيط مستشعر الأكسجين فى Watch 9 وWatch Urtla

الأربعاء، 17 يناير 2024 03:00 م
كل ما تريد معرفته عن إلغاء آبل تنشيط مستشعر الأكسجين فى Watch 9 وWatch Urtla Apple Watch - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطط شركة آبل لإزالة ميزة الأكسجين في الدم من طرازي Apple Watch Series 9 وUrtla 2، يأتي هذا القرار في أعقاب حكم أصدرته لجنة التجارة الدولية الأمريكية (ITC) في أكتوبر، والذي وجد أن أجهزة آبل تنتهك براءات الاختراع المملوكة لشركة ماسيموا، مما أثار نزاعًا على براءة اختراع يتعلق بتكنولوجيا قياس الأكسجين في الدم.
 
كشفت شركة ماسيمو أن شركة آبل تريد إلغاء ميزة الأكسجين في الدم وقد حصل هذا القرار على موافقة هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، وخلصت الوكالة إلى أن الساعات المعاد تصميمها تقع خارج نطاق حظر الاستيراد الذي فرضته لجنة التجارة الدولية، مما يسمح لشركة أبل بمواصلة تسويق وبيع ساعاتها الذكية في الولايات المتحدة، وفقا لما نقلته بلومبرج.
 
 
وحدث تعليق مؤقت للمبيعات قبل عيد الميلاد مباشرة استجابةً لحكم لجنة التجارة الدولية، لكن الإقامة المؤقتة أتاحت لشركة آبل الفرصة لإعادة تقديم المنتجات في أواخر الشهر الماضي. 
 
وفي محاولة لمعالجة مشكلة انتهاك براءات الاختراع، طورت شركة آبل حلاً برمجيًا وقدمته إلى وكالة الجمارك لتقييمه، وفقًا لشركة ماسيمو، فيما تؤكد شركة آبل أن الساعات المعاد تصميمها تفتقر إلى تقنية قياس التأكسج النبضي المتنازع عليها.
 
وقال متحدث باسم شركة ماسيمو في بيان: "إن ادعاء شركة أبل بأن ساعتها المعاد تصميمها لا تحتوي على قياس التأكسج النبضي يعد خطوة إيجابية نحو المساءلة".
 
وتمثل إزالة خاصية الأكسجين في الدم خطوة مهمة، نظرًا لشهرتها وتسويقها كقدرة رئيسية تتعلق بالصحة، وكان مهندسو شركة آبل يعملون بجد على تحديث البرنامج لتعديل تطبيق وخوارزميات الأكسجين في الدم، بهدف حل النزاع دون التضحية بالميزة، ومع ذلك فقد ظهر اختيار الإزالة الكاملة للقدرة كحل مناسب لمنع الحظر المحتمل.
 
وتنتظر شركة آبل حكمًا من محكمة الاستئناف الأمريكية بالدائرة الفيدرالية بشأن طلبها بوقف الخدمة طوال فترة الاستئناف بأكملها، والتي قد تمتد لمدة عام أو أكثر، وبينما تظل ميزة الأكسجين في الدم متاحة في الوحدات المباعة حاليًا، فإن غيابها في الساعات المستقبلية قد يؤثر على طلب العملاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة