النواب لـ"وزير التموين": الشعب يئن والمطاعم تبيع قشر الفول بعد ما الكيلو وصل 80 جنيها

الثلاثاء، 16 يناير 2024 02:19 م
النواب لـ"وزير التموين": الشعب يئن والمطاعم تبيع قشر الفول بعد ما الكيلو وصل 80 جنيها مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا علي وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بسبب ارتفاع الأسعار في السوق لاسيما السلع الأساسية.

وانتقد النائب محمد عزت عرفات عضو مجلس النواب، ضعف الرقابة من قبل وزارة التموين علي السوق.. وقال، "بينما نحن بصدد الغلاء إلا أن المسئولين غارقون في البحث عن مبررات وليس حلول". 

وأشار النائب، إلي أن الإشكالية ليست أزمة نقود إنما إدارة ورقابة، قائلا: "المطاعم أصبحت تبيع قشر الفول لأن سعره أصبح 80 جنيه، والعدس والأرز أسعارهم ارتفعت كنت هعتذر عن الكلمة اليوم لأني سئمت من الحديث .. إلي الله المشتكي".

واستطرد البرلماني حديثه ليؤكد حرص المجلس النيابي علي مصالح الشعب ويقف خلف القيادة السياسية.

"الشعب يئن من الأسعار"، هكذا وصف النائب طه الناظر وضع الشعب المصري من غلاء الأسعار في السوق ومعاناة عدم ضبط السوق، متسائلا: :عن سبب اختفاء السلع المشهورة بالإنتاج المحلي ومضاعفة أسعارها".

يُشار إلي أن الجلسة العامة تشهد مواجهة برلمانية قوية من النواب للدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

كما تتضمن تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة