بطلت شاى وقهوة.. اعرف امتى تختفى أعراض انسحاب الكافيين

الجمعة، 12 يناير 2024 11:00 م
بطلت شاى وقهوة.. اعرف امتى تختفى أعراض انسحاب الكافيين انسحاب الكافيين
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكافيين لا شك أحد أهم مكونات يومنا، في الشاي والقهوة الصباحية، واعتمادنا عليها كثيرًا كي نشعر باليقظة والانتباه، ولكن تدريجيًا تزيد كميات تناولنا للكافيين بأنواعه فهو يوجد في الشيكولاتة والقهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على القهوة سريعة الذوبان وغيرها الكثير من المأكولات والمشروبات، لتجد نفسك في نهاية اليوم تتناول الكثير من نسب الكافيين التي قد تضر بأعصابك وبصحتك وتسبب لك إدمانها.
 
ولكن وفقًا لموقع هيلث فإن هناك بعض الأعراض التي قد تعاني منها، وعند اتخاذ القرار بالإقلاع عن الكافيين تمامًا، تصيبك هذه الاعراض لمدة تتراوح بين اليومين وحتى تسعة أيام كاملة، ولكن لا تنزعج كثيرًا فبعدها سوف تصبح حرًا لا تحتاج الى الكافيين كي تستيقظ.

ومن أبرز أعراض انسحاب الكافيين من الجسم:

التغيرات في الحالة المزاجية وحالة الجسم بشكل عام والتقلب المزاجي الشديد من الهدوء للعصبية وغيرها، ولكنه عرض مؤقت سوف ينتهي بالانسحاب
 
قد يؤدي لبعض الوقت لحالة من العصبية
 
انسحاب الكافيين قد يؤدي إلى انخفاض الطاقة المؤقت والشعور بالرغبة في النوم والنعاس وذلك لأن الجسم في تلك الفترة يعمل على ضبط هرمونات الأدرينالين من جديد.
 
قد يسبب انسحاب الكافيين عرضا مؤقتا وهو ألم بالرأس والصداع لبعض الوقت.
 
صعوبات في التركيز والانتباه في البداية وبعد الإقلاع عنه بساعات.
 
شعور بالخمول وآلام بالجسم في بعض الحالات.
 
كل ما فات من أعراض لانسحاب الكافيين من الجسم مؤقتة وليست دائمة والتخلص منها سهل وبسيط عند مرور حوالي من أسبوع لتسعة أيام كاملة بعدها يعود الجسم إلى اليقظة وتنضبط هرموناته ويبدأ في إيقاظ نفسه بنفسه وانتباهه وتزيد قوته وطاقته أيضًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة