تعملها إزاى؟.. كيفية وضع خطة نظام غذائي باستخدام ChatGPT

الخميس، 11 يناير 2024 10:00 ص
تعملها إزاى؟.. كيفية وضع خطة نظام غذائي باستخدام ChatGPT ChatGPT
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رجل أمريكي مؤخرًا أنه استعان ببرنامج ChatGPT لإنشاء خطة نظام غذائي خاصة به، مما ساعده على خسارة 11 كيلوجرامًا من وزنه، فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء خطة وجبات شخصية خاصة بك من الذكاء الاصطناعي من خلال تقديم مطالبات محددة، وفقاً لموقع indiatoday.

لقد أحدث ChatGPT من OpenAI، وهو برنامج دردشة آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ثورة في الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص الذكاء الاصطناعي، ويمكن استخدامه لإنشاء خطط السفر وكتابة الأطروحات وحتى إنشاء خطط نظام غذائي مخصصة، في حين أن تحديد موعد مع اختصاصي تغذية وإنشاء مخطط غذائي يمكن أن يكون ثقيلًا على جيوب الكثيرين، فإن الاستفادة من قوة برنامج الدردشة الآلي المجاني الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ليس بالأمر السيئ.

فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية استخدام ChatGPT لإنشاء خطة النظام الغذائي الشخصية الخاصة بك.

الخطوة 1: تحديد أهدافك

قبل إنشاء مخطط النظام الغذائي، حدد واكتب أهدافك المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية، مثل هل ترغب في زيادة الوزن، أو فقدان الوزن، أو ترغب فقط في تناول طعام صحي وما إلى ذلك.

الخطوة 2: قم بتدوين الحالة الصحية

بعد ذلك، قم بتجميع المعلومات ذات الصلة حول حالتك الصحية الحالية، بما في ذلك الطول والوزن وتكوين الجسم ومستوى النشاط اليومي وأي متطلبات أو قيود غذائية محددة، سيساعدك هذا أيضًا في تقديم الموجه الصحيح وسيسمح للذكاء الاصطناعي بتنظيم الخطة وفقًا لذلك، على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من مضاعفات الغدة الدرقية أو كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فيمكنك إعطاء هذه النصيحة إلى ChatGPT لإنشاء خطة وجبات وفقًا لذلك.

الخطوة 3: تحديد هدف السعرات الحرارية الخاصة بك

تلعب السعرات الحرارية دورًا مهمًا في تحديد خطة نظامك الغذائي، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فيجب أن يكون عدد السعرات الحرارية أقل مع الحفاظ على العناصر الغذائية الضرورية، لزيادة الوزن، ويجب أن يكون عدد السعرات الحرارية أعلى، ولكن من المهم تجنب الوجبات السريعة والسعرات الحرارية غير الصحية، ويمكنك استشارة الآلات الحاسبة عبر الإنترنت أو طلب التوجيه من أخصائي الرعاية الصحية للحصول على المساعدة في هذا الحساب.

الخطوة 4: إنشاء موجه محدد

بعد ملاحظة جميع المعلومات، قم الآن بدمج كل شيء في موجه شامل ليعمل ChatGPT عليه.

من خلال تحديد السعرات الحرارية التي تريدها، والظروف الغذائية، ووقت الطهي، والميزانية، يمكنك التأكد من أن الوجبات مصممة خصيصًا وفقًا لمتطلباتك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تحديد وجبات من ولايات معينة مثل راجستان والبنغالية وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة