تطبيق مكياج يستمر على الوجه لمدة عامين أبرز اتجاهات التجميل.. اعرفى أضراره

الخميس، 11 يناير 2024 08:00 م
تطبيق مكياج يستمر على الوجه لمدة عامين أبرز اتجاهات التجميل.. اعرفى أضراره تطبيق المكياج الشبه دائم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحلم كل امرأة بوضع المكياج على وجهها مرة واحدة فقط، وهذا الحلم أصبح حقيقة، من خلال وضع كريم أساس شبه دائم، والذي يبلغ تكلفته في بريطانيا  100 جنيه إسترليني فقط، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتعتمد علاجات المكياج الشبه دائمة على تطبيق لون الشفاه أو محدد العيون أو الحواجب بنفس طريقة الوشم والذى يستمر لمدة تصل إلى عامين، لا تحتاج فيهما المرأة إلى وضع أي نوع من المكياج، ولذلك لقى هذا النوع من العلاج إعجاب الكثيرات.

وضع كريم أساس شبه دائم
وضع كريم أساس شبه دائم

وتعتمد علاجات المكياج، على استخدام إبر فائقة الدقة، والتي توصف بأنها أفضل أداة لتحسين البشرة، والتي تعمل على توحيد اللون وإخفاء العيوب والحصول على بشرة متوهجة مثلما يحدث عند وضع كريم أساس، ويُقال أيضًا أن عملية تطبيق الوخز بالإبر تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، على غرار الوخز بالإبر الدقيقة، والتي تساعد في تخفيف فرط التصبغ وتساعد على تفتيح البشرة.

وضع مكياج شبه دائم
وضع مكياج شبه دائم

ويعرف هذا النوع من العلاجات باسم BB Glow.، وتستغرق حوالي 90 دقيقة، باستخدام آلة صغيرة بإبرة دقيقة لزرع الصبغة، وتبدأ التكلفة من 100 جنيه إسترليني.

قبل وبعد وضع المكياج الشبه دائم
قبل وبعد وضع المكياج الشبه دائم

ويعتقد الأطباء هي التعرض لعدوى ومشاكل أخرى حيث إن وضع الإبر في كل مكان لا يمكن أن يسبب الضرر والندوب فحسب، بل قد يسبب فرط تصبغ ما بعد الالتهاب، وقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالات مثل الوردية.

ويمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تلاشي التصبغ، كما هو الحال مع استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات نشطة مثل الريتينول وفيتامين C، أو المقشرات ذات الأساس الحمضي .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة