طلاب أولى ثانوى يؤدون اختبار اللغة العربية إلكترونيا وورقيا.. التعليم: منصة الامتحان الإلكترونى عملت بشكل منتظم.. الطلاب: الأسئلة سهلة وواضحة فى صياغتها.. والمدارس تطبق الإجراءات الوقائية بلجان الامتحان.. صور

الخميس، 11 يناير 2024 01:47 م
طلاب أولى ثانوى يؤدون اختبار اللغة العربية إلكترونيا وورقيا.. التعليم: منصة الامتحان الإلكترونى عملت بشكل منتظم.. الطلاب: الأسئلة سهلة وواضحة فى صياغتها.. والمدارس تطبق الإجراءات الوقائية بلجان الامتحان.. صور امتحانات الصف الأول الثانوي
كتب محمود طه حسين تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام اليوم، اختبار مادة اللغة العربية كأول امتحان للطلاب فى تقييمات الفصل الدراسي الأول والتى تستمر حتى 24 من يناير الجارى، وأكد طلاب مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية التابعة لإدارة الدقى التعليمية سهولة أسئلة الامتحان ووضوح صياغتها، موضحين أن الأسئلة بسيطة وراعت جزئيات الامتحان مستويات الطلاب المختلفة حيث جاءت الأسئلة متدرجة من حيث الصعوبة.
 
وأكدت مديريات التربية والتعليم، أن الامتحان مر دون مشكلات أو شكاوى، مشددة على التعامل مع المخالفات التى ظهرت أثناء سير الامتحانات بشكل قانونى مع الاحتفاظ بحق الطلب فى أداء الامتحان بشكل آمن .
مضيفة أنه تم عقد الامتحان إلكترونيا لطلاب الصف الأول الثانوي نظامي في المدارس المجهزة بالبنية التكنولوجية ولا توجد بها أي أعطال، وورقيا للمدارس الغير مجهزة أو التي بها أعطال فنيه أو الطلاب الذين لم يتسلموا تابلت على مستوى الإدارة التعليمية وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي 
 
وأشارت المديريات التعليمية، الموجه الأول للمادة هو مسئول مسئولية كاملة عن مراجعة الشكل النهائي للامتحان والتأكد مع مسئول التطوير التكنولوجي من توقيت فتح وغلق الامتحان وفقا لجدول الامتحانات المعد من قبل المديرية، ويتم تعيين موجه مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الإدارة ويكون مسئول عن تقديم تقرير عن سير الامتحانات داخل المدرسة مدير عام الإدارة.
 
وأشارت المديريات، إلى أنه تم ضبط لجان السير حيث لم يتم السماح لأى طالب  بدخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أي أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط ويحظر دخول الطالب بالتليفون المحمول داخل اللجنة، مشددة على مكافحة الغش بكافة أشكاله سواء إلكترونى أو الجماعى.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن الأعداد التى تؤدى الامتحان إلكترونيا قليلة نظرا لتأخر تسليم الطلاب أجهزة التابلت وعدم تدريبهم عليها إضافة إلى عدم تسليم طلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الخاصة أجهزة التابلت من الأساس ومن ثم الغالبية العظمى من الطلاب يؤدون الامتحان ورقياً.
 
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه سيتم تصحيح امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى من خلال المدارس والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية أول بأول ويتم إعلان النتائج في المدارس بعد الانتهاء من أعمال التصحيح الورقى والإلكترونى، مشيرة إلى أن الصفين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية ومن ثم درجات الطالب في الفصلين الدراسيين تضاف لبعضهما وتحدد حالة الطالب راسب أم له دور ثان يعقد في يوليو 2024.
 
وشددت الوزارة على أن منصة الامتحان الإلكترونى عملت بدون مشكلات حيث تمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحانات عبر شبكة المدرسة وتم إرسال أكواد الامتحان فى التوقيت المحدد لفتح منصة الامتحان الإلكترونى والأسئلة مناسبة لوقت الامتحان خاصة الاختيارية، موضحة أن الأسئلة الاختيارية تقيس مدى استيعاب الطلاب لنواتج التعلم، كما أنها تحتاج للتفكير قبل الإجابة عنها لأنها مبنية ومصممة وفق مواصفات تهدف إلى قياس التعلم الحقيقة للطالب وليس الحفظ.
 
اثناء امتحانات الصف الأول الثانوي
اثناء امتحانات الصف الأول الثانوي

احد اللجان
احد اللجان

امتحانات الصف الأول الثانوي بالجيزة
امتحانات الصف الأول الثانوي بالجيزة

امتحانات الصف الأول الثانوي
امتحانات الصف الأول الثانوي

انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي بالجيزة
انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي بالجيزة

انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي
انتظام امتحانات الصف الأول الثانوي

طلاب الصف الأول الثانوى
طلاب الصف الأول الثانوى
اولياء الامور فى انتظار ابنائهم خارج المدرسة
اولياء الامور فى انتظار ابنائهم خارج المدرسة

 

اولياء الامور فى انتظار ابنائهم
اولياء الامور فى انتظار ابنائهم

 

جانب من تسريب الامتحانات
جانب من تسريب الامتحانات

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة