5 طرق لإلغاء موعد بطريقة لطيفة ومقبولة.. غير إنك تقول "مش فاضى"

الخميس، 28 سبتمبر 2023 03:00 م
5 طرق لإلغاء موعد بطريقة لطيفة ومقبولة.. غير إنك تقول "مش فاضى" إلغاء موعد.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل حددت موعداً مع أصدقائك للتنزه معاً، أو حتى مقابلة للتعارف، وفوجئت بأنك لم تستطع الذهاب، لأي ظرف طارئ ومفاجئ، وعلى الرغم من حسن نوايانا، قد تكون هناك أسباب متنوعة لإلغاء الموعد، وقد يكون إلغاء المقابلة بالرد بالرفض يتسبب فى الشعور بالحرج، فلا داعي للقلق، فهناك بعض الطرق للانسحاب من موعد ما، سواء كنت تريد التخلص من الخطة أو تسعى لإعادة جدولة المواعيد الخاصة بك، أو حتى لتجنب قول "ماليش مزاج" إذا كان الأصدقاء مقربين منك فمن الممكن أن ينزعجوا منك، فيجب أن تراعى مشاعر الآخرين، وهذا ما نستعرضه وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla".

الغاء معاد
الغاء موعد

تواصل مبكراً

يجب عليك إبلاغ الشخص الآخر مبكراً، فهذا يعد أمراً بالغ الأهمية لتجنب التسبب في إزعاجهم في اللحظة الأخيرة، بإلغاء الموعد، بحيث يكون لديهم المزيد من الوقت لتعديل خططهم واتخاذ ترتيبات بديلة إذا لزم الأمر.

إذا كنت تقوم بالإلغاء في يوم الموعد

قد يكون ذلك مزعجا جدا، فربما قاموا بإجراء ترتيبات أو تحضيرات لموعد ما خاص بهم، وقد يؤدي إلغاؤك إلى شعورهم بخيبة أمل أو إزعاج، ولتجنب إيذاء مشاعرهم، أرسل رسالة نصية بسيطة لإمكانية ترحيل الموعد، مع إمكانية تحمل مسئولية أفعالك ومراعاة وقت الشخص الآخر وعواطفه.

خبر صادم
خبر صادم

إذا كنت لا تريد الخروج معهم

من الضروري أن تكون صادقاً مع نفسك ومع الشخص الآخر، تجنب توجيههم أو إعطاء إشارات مختلطة، مما قد يسبب الارتباك ويؤذي المشاعر، بدلاً من ذلك، قم بتوصيل قرارك باحترام ووضوح، دون أن تكون قاسياً أو غير حساس.

إذا كنت غير جاهز

وبدلاً من دفع نفسك للإتفاف بموعد عندما لا تكون مستعدا، خذ الوقت الكافي لمعالجة احتياجاتك ومشاعرك، قم بتوصيل قرارك بلطف ووضوح حتى يفهموا موقفك، كن مباشرا وصريحا حتى لا يبدأوا في لوم أنفسهم على هذا القرار.

سعادة
سعادة

 

إذا كان حدسك السيئ

إذا كان لديك شعور قوي أن شيئاً ما قد لا يكون صحيحاً بشأن تلك المقابلة، فاستمع إلى شعورك، وتذكر إنه لا بأس بإلغاء موعد إذا كنت تشعر بعدم الارتياح، ولا تدين أي شخص بشرح مفصل عن حدسك، لكن يمكنك التواصل بأدب واحترام بأنك لن تتمكن من الحضور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة