ندوة تفاعلية لتعديل السلوك بمتحف النصر البورسعيدى.. الليلة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 08:30 ص
 ندوة تفاعلية لتعديل السلوك بمتحف النصر البورسعيدى.. الليلة متحف النصر للفن المصرى الحديث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، ندوة تفاعلية لتعديل السلوك، بمتحف النصر للفن الحديث ببورسعيد، في تمام الساعة الحادية عشر،من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023 ، وتأتى الندوة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة والدكتور وليد قانوش رئيس القطاع الفنون التشكيلية،

متحف النصر للفن الحديث في مدينة بورسعيد، هو متحف للفن التشكيلي في مدينة بورسعيد في مصر ويقع في أحد ارقى مناطق بورسعيد في شارع 23 يوليو أسفل مسلة الشهداء-نصب تذكاري أقيم تخليدا لذكرى شهداء بورسعيد-.

 انشيء هذا المتحف في 25 ديسمبر عام 1995 تقديراً لكفاح وصمود بورسعيد وأبنائها وسعياً نحو توثيق بطولاتهم في اطار احتفالات بورسعيد بالعيد القومي لمدينة بورسعيد الموافق ليوم 23 ديسمبر من كل عام.

 

ويضم هذا المتحف 150 عملاً فنياً لكبار فنانى مصر في مختلف أفرع الفن التشكيلى من نحت وتصوير ورسم وجرافيك وخزف، لموضوعات مختلفة معظمها قومية وكذلك موضوع الحرب والسلام، ويسهم المتحف بدور ملموس في الحياة الثقافية ببورسعيد من خلال إقامة الندوات الفنية والأدبية والمعارض والأمسيات الموسيقية التي يستفيد منها جمهور بورسعيد.

 كما يتبنى المتحف توصيل رسالة الفن والإبداع الراقى ورعاية الموهوبين من أطفال بورسعيد من خلال الورش الفنية التي تقام بالمتحف ويشرف عليها فنانون محترفون من العاملين بقطاع الفنون التشكيلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة