عودة السبت الكروي بمواجهات نارية.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام وولفرهامبتون.. مانشستر سيتى يواجه وست هام للابتعاد بقمة البريميرليج.. برشلونة يستضيف بيتيس لخطف صدارة الليجا.. وصدام قوى بين الإنتر وميلان

السبت، 16 سبتمبر 2023 12:00 م
عودة السبت الكروي بمواجهات نارية.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام وولفرهامبتون.. مانشستر سيتى يواجه وست هام للابتعاد بقمة البريميرليج.. برشلونة يستضيف بيتيس لخطف صدارة الليجا.. وصدام قوى بين الإنتر وميلان محمد صلاح مع ليفربول
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عشاق كرة القدم مباريات مثيرة اليوم، السبت، فى دوريات العالم، عقب العودة للدوران من جديد، بعدما توقفت أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية، ليعود الصراع بين كبار الدوري الإنجليزي على صدارة المسابقة إلى الواجهة من جديد، وتبدأ تلك المباريات عندما يحل فريق ليفربول ضيفاً على وولفرهامبتون بملعب مولينيو ضمن منافسات الجولة الخامسة.
 

ليفربول ضد وولفرهامبتون 

مباراة وولفرهامبتون ضد ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، تقام فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، ويدخل ليفربول مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة لتحقيق نتائج إيجابية واقتناص النقاط الثلاث، خاصةً أن الفريق الإنجليزي يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 10 نقاط.
 
وتألق محمد صلاح لاعب فريق ليفربول بشكل كبير فى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الشهر الأول من البطولة للموسم الجارى 2023-24 وسط توقعات بزيادة الغلة التهديفية للفرعون فى المباريات القادمة.
 
ورغم عدم تسجيل محمد صلاح سوى هدفين إلا أنه ظل نجم الشباك الأول فى صفوف ليفربول الإنجليزي، بعدما قدم مستويات رائعة، ووضح تأثيره الإيجابي الذي دفع المدير الفني الألماني للريدز يورجن كلوب التمسك بخدمات اللاعب بالرغم من العرض التاريخي الذي تلقاه  اللاعب من صفوف اتحاد جدة مقابل 215 مليون جنيه إسترليني.
 
ويعد محمد صلاح الهداف التاريخي لنادي ليفربول خلال المواسم التي لعب فيها للريدز منذ 2017 وحتى الآن ويسعى الى الحفاظ على صدارته لترتيب الهدافين بالإضافة الى سعيه الدائم لتحسين وضعيته بين أفضل اللاعبين الذين سجلوا أهدافًا في تاريخ النادي.
 
وارتقى صلاح مؤخرا إلى المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، بعدما سجل 187 هدفاً، متفوقاً على الأسطورة ستيفن جيرارد (186) خلال 307 مباريات فى مختلف المسابقات، بينما يتصدر إيان راش قائمة هدافى الريدز تاريخيا برصيد 346 هدفا.
 

مانشستر سيتي ضد وست هام

ويلتقي فريق مانشستر سيتي مع فريق وست هام في الخامسة مساءً على ملعب لندن، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي أيضا. وكان فريق مانشستر سيتي حقق الفوز فى الجولة الماضية على حساب فريق فولهام بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد.

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بعد الفوز على بيرنلي بثلاثية نظيفة، ثم نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، وعلى شيفيلد يونايتد بثنائية مقابل هدف، قبل الانتصار على فولهام.
 
على جانب آخر، فإن وست هام يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط، وذلك بعد التعادل مع بورنموث في المباراة الأولى، ثم الفوز على تشيلسي بثلاثية مقابل هدف، وبالنتيجة ذاتها على برايتون، وبثنائية مقابل هدف على لوتون تاون.
 
 

مانشستر يونايتد ضد برايتون

ويستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره برايتون فى الخامسة مساءً على ملعب "أولد ترافورد"، ويبحث اليونايتد عن الفوز من أجل تعزيز رصيده من النقاط للتقدم للأمام، وفى المقابل يطمح فى تقديم أداء مميز لخطف النقاط الكاملة لمواصلة التقدم للأمام ومحاولة اقتحام المربع الذهبي.

ويسعى فريق الشياطين الحمر للرد على هزيمته الأخيرة بنتيجة 3-1 أمام أرسنال ليوفر مسرح الأحلام المكان المثالى للقيام بذلك. كما يسعى اليونايتد لإيقاف سلسلة الخسائر ضد برايتون، حيث انتصر الأخير في المواجهات الثلاثة الأخيرة ضده وبدون شك سيبحث عن فوزه الرابع على التوالي.

توتتهام ضد شيفلد

ويستضيف فريق توتنهام نظيره شيفيلد يونايتد فى الخامسة مساء اليوم، السبت، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب توتنهام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز. ويخوض "السبيرز" هذه المباراة ولديه فرصة فى الانقاض على صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، ويطمح توتنهام لتحقيق الانتصار الذي يجعله يظل فى مقدمة الترتيب حتى ولو لم يحصل بشكل كامل على الصدارة.

ويحتل توتنهام فى الوقت الحالي المركز الثاني فى جدول الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط، ويسبقه مانشستر سيتي بتواجده فى المركز الأول برصيد 12 نقطة.

برشلونة ضد ريال بيتيس

أما على صعيد الدورى الإسباني فهناك مباراة مثيرة عندما يستضيف فريق برشلونة  نظيره ريال بيتيس فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على الملعب الأولمبي في مونتجويك بكتالونيا، بالجولة الخامسة من الدوري الإسباني مواجهات قوية، يسعى خلالها البارسا لمواصلة مسيرة الانتصارات خلال الفترة الحالية، فى ظل رغبة تشافي هرنانديز مدرب الفريق فى الحفاظ على لقب الدوري الإسباني.

وخاض برشلونة 4 مباريات في بطولة الدوري الإسباني الموسم الحالي، حقق 3 انتصارات وتعادل وحيد، ليحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر برصيد 12 نقطة.

بينما يحتل فريق ريال بيتيس المركز السابع برصيد 7 نقاط، حصل عليهم بعد خوض 4 مباريات، حقق الانتصار في مباراتين وتعادل في لقاء وهزم في مباراة وحيدة.

فالنسيا ضد أتلتيكو مدريد 

ويستضيف فريق فالنسيا نظيره أتلتيكو مدريد فى الخامسة والربع مساء اليوم، على ملعب ميستايا. ويحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، بعد خوضه 3 لقاءات فقط، عقب تأجيل لقائه مع أشبيلية في المرحلة الماضية، في حين يحتل فالنسيا المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

الإنتر ضد ميلان

فى حين تتجه الأنظار إلى استاد "سان سيرو" لمتابعة ديربي مدينة ميلانو بين إنتر ميلان وضيفه ميلان، فى السابعة من مساء اليوم، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم. ويدخل الفريقان مباراة اليوم وهما على قمة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، بعدما حققا الفوز فى الجولات الثلاث الأولى، بينما يتفوق الإنتر بفارق الأهداف فقط.

وكان إنتر ميلان فاز على فيورنتينا برباعية نظيفة في الجولة الماضية في مباراة شهدت تسجيل النجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز ثنائية، وهو يحتل صدارة ترتيب الهدافين برصيد خمسة أهداف.

وحقق ميلان الفوز على مضيفه روما في الجولة الماضية 2-1، وظهر الفريق بمستوى رائع وأكد على سعيه الجدي في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

يوفنتوس ضد لاتسيو ونابولي مع جنوى
 

وفي مباراة أخرى، يلتقي يوفنتوس مع ضيفه لاتسيو فى مواجهة يسعى خلالها فريق السيدة العجوز لتجاوز الحالة السلبية التى مر بها الفريق بعد إعلان إيقاف النجم الفرنسي بوجبا بسبب ثبوت وجود هرمون «التيستيسترون» في عينة أخذت منه خلال مواجهة اودينيزي هذا الموسم.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يحتل لاتسيو المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط فقط.

بينما يلتقى نابولي مع مضيفه جنوى، وهي المواجهة التي يخوضها حامل اللقب محتلا المركز السادس برصيد 6 نقاط، بينما يحتل جنوى المركز الخامس عشر برصيد 3 نقاط.

فرايبورج ضد بوروسيا دورتموند
 

كما تشهد منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الألماني مواجهات عديدة اليوم السبت، على رأسها عندما يحل فريقبوروسيا دورتموند ضيفا نظيره فرايبورج على ملعب على ملعب شوارزوالد ستاديون.

مباراة فرايبورج ضد بوروسيا دورتموند تقام فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا اليوم السبت الموافق 16 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة فى البوندسليجا.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز التاسع برصيد خمس نقاط، بعد تعادله في المباراة الأخيرة أمام هايدينهايم في مباراة مثيرة في البوندسليجا انتهت 2-2، بينما يحتل فرايبورج المركز الثامن برصيد 5 نقاط.

مرموش مع فرانكفورت ضد بوخوم
 

ويحل فريق آينتراخت فرانكفورت، الذي يلعب بين صفوف النجم المصري عمر مرموش، ضيفًا على نظيره بوخوم فى السابعة والنصف مساءً على ملعب رورستاديون.

ويسعى فريق فرانكفورت لتحقيق الفوز اليوم للتقدم فى جدول ترتيب الدوري الألماني، إذن أنه يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 5 نقاط ، بينما يأمل بوخوم استغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد الثلاث نقاط  للابتعاد عن منطقة الصارع مع الهبوط ، خصوصا أنه يملك نقطتين واحدة بالمركز الثالث عشر.

ويرغب عمر مرموش التواجد فى التشكيل الأساسي لفرانفكورت في مباراة اليوم، بعد العودة من المشاركة مع منتخب مصر في فترة التوقف الدولي خلال شهر سبتمبر، حيث يأمل النجم المصري مواصلة تقديمة مستوياته الرائعة في الدوري الألماني.

مباريات الدوري الألماني

كما تشهد الجولة ذاتها بالدوري الألماني مواجهات قوية اليوم، السبت، عندما يحل شتوتجارت ضيفا على ماينز، ويلتقي لايبزج مع أوجسبورج، وكولن مع هوفنهايم، وفولفسبورج مع يونيون برلين، بينما ستختتم مباريات المرحلة الرابعة مساء الأحد بلقاء هايدنهايم مع فيردر بريمن ودارمشتاد مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

تتصارع عدة فرق على تعزيز موقعها ضمن مراكز المقدمة، إذ حقق كل من شتوتجارت ولايبزوج ويونيون برلين وهوفنهايم وفولفسبورج وفرايبورج انتصارين خلال المراحل الثلاث الأولى.

يتطلع لايبزج إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب أوجسبورج،بعد أن استهل بطل كأس السوبر الألماني، مشواره في الموسم بالهزيمة أمام باير ليفركوزن،

ويسعى فريقا شتوتجارت وفيردر بريمن إلى استغلال المعنويات الهائلة التي يتمتع بها لاعبوهما بعد تحقيق انتصارين كبيرين في المرحلة الماضية قبل فترة التوقف الدولي.

وشهدت المرحلة الثالثة فوز شتوتجارت على فرايبورج 5 / صفر ، وسجل سيرهو جيراسي ثنائية في المباراة لينفرد بصدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد خمسة أهداف، كما تغلب فيردر بريمن على ماينز 4 / صفر.

النصر ضد الرائد
 

ننتقل إلى الدوري السعودي، إذ يحل فريق النصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، ضيفا ثقيلا على الرائد فى السادسة مساء اليوم بالجولة السادسة على ملعب الملك عبدالله.

ويحتل النصر المركز السادس في جدول ترتيب الدورى السعودي للمحترفين برصيد 9 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز في 3 مواجهات وخسر في مباراتين، فيما يتواجد الرائد في المركز الرابع عشر من الترتيب برصيد 4 نقاط جمعها في 5 مباريات بفوز وحيد وتعادل و 3 هزائم.

 

أهلي جدة ضد التعاون
 

ويستضيف فريق أهلي جدة نظيره التعاون فى مواجهة مثيرة على ملعب استاد عبد الله الفيصل،  في تمام الساعة التاسعة مساء.

ويحتل أهلي جدة يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 12 نقطة، جمعها في 5 مباريات، حيث حقق الانتصار في 4 مواجهات و خسر لقاء واحد.

بينما يتواجد التعاون في المركز الثانى ووصافة الدورى السعودي برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف فقط عن الهلال المتصدر، حيث حقق التعاون الفوز في 4 مباريات وتعادل في واحدة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة