كيف استعدت مديرية التعليم بالأقصر للعام الدراسى الجديد؟.. وكيل الوزارة يعقد سلسلة اجتماعات مع المسئولين.. فتح فصل طاقة شمسية بمدرسة الدير الصناعية.. تنفيذ 40 مشروعا بتكلفة 218 مليون جنيه وصيانة 60 مدرسة أخرى

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 12:00 ص
كيف استعدت مديرية التعليم بالأقصر للعام الدراسى الجديد؟.. وكيل الوزارة يعقد سلسلة اجتماعات مع المسئولين.. فتح فصل طاقة شمسية بمدرسة الدير الصناعية.. تنفيذ 40 مشروعا بتكلفة 218 مليون جنيه وصيانة 60 مدرسة أخرى جانب من اجتماع مديري الإدارات
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، استعداداتها القصوى لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023/2024، حيث يتم حالياً العمل بكل جدية للتجهيز والاستعداد للعام الجديد لخدمة التلاميذ والطلبة فى الإدارات التعليمية المختلفة، ووضع آليات سير وتطوير العملية التعليمية، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

 

وفي هذا الصدد كشف الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن المديرية حققت قبل دخول العام الدراسى الجديد سلسلة من الإنجازات بقطاع التعليم، حيث تم خلال الفترة الماضية طرح مبنى مديرية التربية والتعليم، وتم الإنشاء بدءاً من شهر فبراير 2023 والمقرر الإنتهاء من الأعمال في يناير 2024، وكذلك تم التوسع فى فتح فصول رياض الأطفال بجميع الإدارات التعليمية، والعمل على فتح أقسام جديدة بالتعليم الصناعي مثل الطاقة الشمسية بمدرسة الدير الصناعية، وتنظيم ملتقى لتوفير فرص تدريبية بمجالات الطاقة الشمسية ،إدارة المستهلكات، ‘إعادة تدوير الزيوت، لتأهيل المتدرب للحصول علي فرصة عمل، وحصول مدرسة إسنا الثانوية بنين على كأس برنامج العباقرة كأول مدرسة تحصل على الكأس منذ انطلاق البرنامج وتكريمهم من المحافظ، بجانب إرتفاع نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية بنسبة 77.4%  للعام الدراسي 2022/2023، بزيادة بلغت 6% عن نتيجة العام الماضي.
 
وأكد وكيل تعليم الأقصر، لـ"اليوم السابع"، إن الإنجازات شملت فوز مشروع فى الهندسة الطبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية ضمن المشاركة بمسابقة معرض العلوم والهندسة، بجانب الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة واقامة معرضاً للمشغولات اليدوية بتنفيذ طالبات من ذوي الإعاقة على هامش الإحتفال، وإطلاق مسابقة سماف للعام الأول في الاقصر لتقديم الدعم  لإجراء أعمال الصيانة البسيطة لمدارس التعليم الأساسي ورياض الأطفال الحكومية فقط.
 
كما شملت إنجازات الأبنية التعليمية خلال العام الدراسي 2022/2023، ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة حيث تم العمل فى تنفيذ عدد ( 40 ) مشروع إنشاء بعدد فصول (511 فصل ) ما بين (إنشاء جديد وإحلال كلي وجزئي وتوسع وتعلية) وذلك بإجمالي تكلفة 218 مليون جنيه، وتم تنفيذ عدد 60 مدرسة صيانة بتكلفة إجمالية  65.4 مليون جنيه.
 
كما عقد مؤخراً وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر الدكتور صبري خالد، سلسلة اجتماعات ولقاءات مع مديري الإدارات التعليمية ومديري العموم، لمناقشة وعرض سبل الإستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك بحضور المهندس أحمد النوبي مدير هيئة الأبنية التعليمية، وذلك في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، وتحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، حيث أصدر توجيهاته بضرورة تحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن لكافة التلاميذ والطلاب، وإعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والموجهين الفنيين بالإدارات والمديريات، تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس. وكذلك التواصل والتنسيق بين لجان إدارة الأزمات والكوارث على مستوى الإدارات التعليمية والمديرية للتواصل مع "الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر" بديوان الوزارة، كما أكد على ضرورة تدريب الطلاب على خطة الإخلاء في حال حدوث الكوارث، إزالة الأبواب من مداخل ومخارج السلالم، والتأكد من ارتفاع أسوار السلالم وسلامتها، والتواصل مع رؤساء الأحياء ؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية من المصارف والأسواق، تجمعات القمامة، والباعة الجائلين، حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلاب.
 
وأشار وكيل تعليم الأقصر، إلى أهمية الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء العام الدراسي، مع ضرورة إبلاغ قسم المباني بالمديرية بأي مشكلات إنشائية تطرأ أثناء العام الدراسي، والذي بدوره يتواصل مع هيئة الأبنية التعليمية. وكذا تشكل لجنة متابعة للصيانة البسيطة بكل إدارة من (عضو المباني - عضو المتابعة - عضو من كل مرحلة)، وشدد على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب التي ترد من الوزارة أولاً بأول، وكذا منع جمع التبرعات بأنواعها وتتخذ الإجراءات القانونية ضد جامعها حال حدوث مخالفة، وضرورة رصد مراكز الدروس الخصوصية وإبلاغ المديرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها، وفي السياق ذاته قال الدكتور صبرى خالد خلال الإجتماع:- (يجب تخصيص الأسبوع الأول من الدراسة للحديث عن انتصارات أكتوبر المجيدة بجميع مدارس المحافظة، ولابد من تضمين الإذاعة المدرسية بالمدارس حديثاً عن (التغيرات المناخية، الزيادة السكانية، وترشيد استهلاك المياه والطاقة) مع وضع جدول للقيم الإيجابية والحديث عن كل قيمة أسبوعياً وفق الجدول.
 
إجتماع بمديري الإدارات التعليمية ومديري العموم بالأقصر
إجتماع بمديري الإدارات التعليمية ومديري العموم بالأقصر

 

إجتماع بمسئولى الإدارات التعليمية لمناقشة إستعدادات العام الدراسى الجديد
إجتماع بمسئولى الإدارات التعليمية لمناقشة إستعدادات العام الدراسى الجديد

 

 

تنفيذ 40 مشروع بـ511 فصل جديد بتكلفة 218 مليون
تنفيذ 40 مشروع بـ511 فصل جديد بتكلفة 218 مليون

 

 

جانب من تطوير المدارس حول الأقصر
جانب من تطوير المدارس حول الأقصر

 

 

جولات المحافظ على المشروعات لتطوير المدارس
جولات المحافظ على المشروعات لتطوير المدارس

 

 

حضور إجتماع وكيل تعليم الأقصر
حضور إجتماع وكيل تعليم الأقصر

 

 

صيانة 60 مدرسة بـ65 مليون جنيه
صيانة 60 مدرسة بـ65 مليون جنيه

 

 

فتح فصل طاقة شمسية بمدرسة الدير الصناعية
فتح فصل طاقة شمسية بمدرسة الدير الصناعية

 

 

لقاء وكيل التعليم لمناقشة إستعدادات العام الجديد
لقاء وكيل التعليم لمناقشة إستعدادات العام الجديد

 

 

متابعة خطط التطوير داخل المدارس قبل العام الدراسى الجديد
متابعة خطط التطوير داخل المدارس قبل العام الدراسى الجديد

 

 

وكيل تعليم الأقصر يناقش إستعدادات العام الجديد
وكيل تعليم الأقصر يناقش إستعدادات العام الجديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة