مهرجان العلمين يبرز جمال المدينة الساحرة.. الحكومة تنجح فى إنشاء 15 برجًا عالميًا على ساحل البحر المتوسط.. تقترب من الانتهاء من منطقة ترفيهية ومدينة تراثية.. ومبيعات قياسية للشركات العقارية خلال موسم الصيف

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 06:50 م
مهرجان العلمين يبرز جمال المدينة الساحرة.. الحكومة تنجح فى إنشاء 15 برجًا عالميًا على ساحل البحر المتوسط.. تقترب من الانتهاء من منطقة ترفيهية ومدينة تراثية.. ومبيعات قياسية للشركات العقارية خلال موسم الصيف مدينة العلمين الجديدة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق مهرجان العلمين، مكاسب اقتصادية عديدة أبرزها الترويج لمدينة العلمين الجديدة والإنجازات التي نفذتها الدولة بالساحل الشمالي الغربي في إطار المخطط القومي للتنمية العمرانية 2052، بهدف زيادة مساحة المعمور من 7% إلى 14% لاستيعاب الزيادة السكانية، وطرح فرص استثمارية متنوعة أمام القطاع الخاص.
 
 
 
ونجحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المنظمة لمهرجان العلمين، في التسويق له داخليًا وخارجيًا بشكل مثالي انعكس على نسب نمو مبيعات الشركات العقارية، التي سجلت أرقامًا قياسيًا خلال موسم الصيف هذا العام، مما دفع العديد من الشركات للبحث عن أراضي جديدة لإنشاء مشروعات بالساحل الشمالي الغربي، واستغلال الطفرة العمرانية بالمنطقة.
 
يأتي ذلك استكمالًا لمسيرة نجاح الحكومة في تطوير الساحل الشمالي الغربي من خلال الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة، وتضم 15 برجاً يتم تشطيبها، ومجموعة أخرى من الأبراج يجرى تنفيذها، ومنطقة ترفيهية تم الانتهاء من تنفيذها، وممشى يُطل على البحيرة.
 
 كما يجرى تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتى تنفذها شركة "cscec" الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يشمل المشروع إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتُطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالى مسطحات 465 ألف م2، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالى مسطحات 320 ألف م2.
 
 
 
 
كما سبق أن نفذت مشروع المدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة، المقام على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بالمدينة التراثية حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات) بجانب البلازا الرئيسية، وتنسيق الموقع العام.
 
 
كما تعمل على تقنين أوضاع شركات القطاع الخاص، لسرعة تنمية القطاع الأول من الساحل الشمالي الغربي، وفي سبيل تحقيق ذلك فتحت الباب لاستقبال طلبات من المستثمرين بلغ عددها 408 طلبات، وقد عقدت لجنة الحصر والتفاوض نحو 110 اجتماعات على مدار 30 شهراً، مع 281 كياناً من أصحاب التواجدات داخل حدود القرار الجمهوري، وتم إنهاء التفاوض مع 123 كياناً، وجار استيفاء المستندات لـ90 كياناً، وبلغ عدد الكيانات الصادر لها عقود، 39 كياناً، والصادر لها قرارات وزارية، 39 كياناً، والصادر لها تراخيص 17 كياناً.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة