العالم هذا المساء.. الطحالب تضىء شاطئ بحر بورت لينكولن بأستراليا.. اليونان تدفع بطائرات مسيرة لمكافحة حرائق الغابات الأكبر فى الاتحاد الأوروبى.. وأمريكى يقطع سقف سيارته لوضع ثور بجواره

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. الطحالب تضىء شاطئ بحر بورت لينكولن بأستراليا.. اليونان تدفع بطائرات مسيرة لمكافحة حرائق الغابات الأكبر فى الاتحاد الأوروبى.. وأمريكى يقطع سقف سيارته لوضع ثور بجواره العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

ضوء ساطع فى قلب الظلام.. الطحالب تضىء شاطئ بحر بورت لينكولن بأستراليا.. فيديو

أضاءت مجموعة كبيرة من الطحالب شاطئ فى جنوب أستراليا، حيث استغل سكان بورت لينكولن هذه الظاهرة النادرة وتوجهوا إلى الشاطئ للاستمتاع بالماء المضئ.

وتعيش معظم الكائنات البحرية ذات القدرة على الإضاءة على عمق يبلغ حوالى 1000 متر تحت سطح البحر، وتتسبب تجمعات الزواحف البحرية من الطحالب فى إضاءة المحيط عندما تكسر الأمواج أو عندما يتم إزعاج الماء.

وتعتبر الإضاءة الحيوية هى عملية كيميائية تحدث بشكل طبيعى فى تلك الكائنات البحرية، وأكدت وزارة البيئة والمياة فى أستراليا أن الأسماك والطحالب تقوم بإصدار الإضاءة الحيوية إما لإرباك الفرائس أو لجذبها.

أستراليون يستمتعون بالطحالب المضيئة
أستراليون يستمتعون بالطحالب المضيئة

 

الأطفال
الأطفال

 

الطحالب المضيئة
الطحالب المضيئة

اليونان تدفع بطائرات مسيرة لمكافحة حرائق الغابات الأكبر فى الاتحاد الأوروبى

أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن بلاده ستدفع بطائرات مسيرة بدون طيار للتعامل مع حرائق الغابات الأكبر فى الاتحاد الأوروبي، التى تواصل اشتعالها بمقاطعة إفروس، والتى أسفرت عن مصرع 20 شخصًا على الأقل.

وقال ميتسوتاكيس - أمام البرلمان، حسبما نقلت قناة "يورو نيوز" الإخبارية، اليوم /الجمعة/ - إن التغير المناخى يجعل الحرائق المميتة أسوأ؛ لذا ستعمل بلاده على تركيب أجهزة استشعار لدرجة حرارة الغابات فى المواقع الأثرية والغابات عالية المخاطر؛ بهدف تحسين المكافحة الوقائية للحرائق.

حرائق الغابات


وأضاف: "على الرغم من استعدادنا بصورة أحسن عن أية سنة أخرى، لكننا واجهنا مجموعة غير مسبوقة من الأحداث"، لافتًا إلى أنه سيتم توظيف نحو 500 عالم غابات و1000 رجل إطفاء إضافى قريبًا.


ويواصل اليوم المئات من رجال الإطفاء مكافحة الحرائق الهائلة، بعد عمليات إجلاء إضافية جرت فى وقت متأخر من الليل. فقد اندلع إجمالى 32 حريقًا جديدًا فى الغابات أمس الخميس، بينما شاركت قوات الإطفاء بنشاط فى مكافحة 68 حريقًا فى جميع أنحاء البلاد.


وفى هذا السياق، أعلنت السلطات اليونانية أنه حتى اليوم الجمعة، تشارك فى جهود مكافحة الحرائق فى منطقة إيفروس شمال شرق البلاد، 129 سيارة إطفاء وطاقم مكون من 586 فردًا، و16 فريقًا من رجال الإطفاء الراجلين، تدعمهم بست طائرات إطفاء ومروحيتين.


وذكرت صحيفة "كاثميريني" اليونانية على موقعها الإلكترونى أن أطقم العمل تعمل على احتواء الحريق فى منطقة إيفروس، المشتعلة لليوم الرابع عشر على التوالي.


ووفقًا لخدمة الإطفاء، فإن الحريق مشتعل حاليًا بين جيانولى وكورنوفولياس، ويبدو أن سوفلى وبروتوكليسى فى مأمن من النيران فى الوقت الحالى كما تواصل فرق الإطفاء عملياتها فى بارنيثا، فى غرب أتيكا، وبالأخص بالقرب من قلعة فيلي.

أمريكى يقطع سقف سيارته لوضع ثور بجواره فى السيارة.. فيديو

أوقفت الشرطة الأمريكية فى ولاية نبراسكا سائقا كان يقود سيارته على طريق سريع، بعد بلاغ عن وجود سائق غير عادي معه، ولم يكن الراكب الغريب سوى ثور من فصيلة "أنكولى واتوسى"، التي تعرف بـ"مواشي الملوك" نظرا لضخامة حجمها، فمتوسط وزنها يبلغ 500 كيلوجرام.
 
ويطلق السائق الأمريكي على ثوره اسمه "Howdy Doody".
 
 
 وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن سائقين على طريق سريع في نبراسكا أبلغوا الشرطة عن سيارة، وقد أزيل نصف سقفها لكي تستوعب الثور الضخم، كما وضع السائق حاجزا حديديا على جانب السيارة حتى لا يسقط الحيوان.
 
وأجلس السائق، واسمه لي ماير، الثور على مقعد المسافر بجانبه، في الحادثة التي وقعت في 30 أغسطس الماضى، وأوقفت الشرطة الأمريكية السائق لفترة وجيزة، وقالت إنها تلقت بلاغا بشأن وجود بقرة على متن سيارة صغيرة تسير في طريق سريع.
 
وأضافت أن دورية أوقفت السائق وحررت مخالفة بحقه ووجهت له تحذيرات من مغبة تكرار فعلته وطلب عناصرها منه مغادرة مدينة نيلاي.
 
ويعرف عن السائق أنه يشارك في عروض الماشية التقليدية في نيلاى بالثور الذى كان معه في السيارة.

مكافأة مالية لمن يتزوج عروس عمرها 25 عاما أو أقل بالصين

تقدم مدينة في شرق الصين "مكافأة" قيمتها ألف يوان (137 دولاراً) لكل زوجين إذا كان عمر العروس 25 عاماً أو أقل، فى أحدث خطوة لتشجيع الشباب على الزواج وسط مخاوف من انخفاض معدل المواليد.

 
وذكر الإعلان، الذى نشره الحساب الرسمي لمدينة تشانجشان على موقع "ويتشات"، أن المكافأة تهدف إلى تشجيع الزواج والإنجاب في سن ملائم لمن يتزوجون لأول مرة، كما تشمل أيضاً حزم دعم لرعاية الطفل والخصوبة والتعليم للزوجين اللذين لديهما أطفال.
 
الصين
 
جاء ذلك في ظل القلق بخصوص أول انخفاض لعدد السكان في الصين منذ 60 عاماً وارتفاع معدل الشيخوخة، حيث تسعى السلطات على نحو عاجل، إلى اتخاذ إجراءات لزيادة معدل المواليد، بما في ذلك تقديم حوافز مالية وتحسين منشآت رعاية الأطفال.
 
وبلغت معدلات الزواج مستويات متدنية على نحو قياسي في 2022 عند 6.8 مليون، وهو أدنى مستوى منذ 1986، وفقاً لبيانات حكومية نُشرت في يونيو. وانخفض عدد الزيجات العام الماضي 800 ألف عن 2021.
 
يعد السن الأدنى القانوني للزواج في الصين هو 22 عاماً للذكور و20 للإناث، لكن عدد المقبلين على الزواج يتراجع، وهو ما أدى إلى انخفاض معدل المواليد في ظل السياسات التي تزيد من صعوبة الإنجاب خارج إطار الزواج.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة