العالم هذا الصباح.. شركة بوينج توقف إنتاج طائرات 787 مؤقتا بسبب إعصار إيداليا.. ألمانيا تعلن تسليم أوكرانيا 10 دبابات ليوبارد فى غضون أسبوع.. روسيا تعلن إحباط هجمات أوكرانية جديدة على أهداف داخل البلاد

الخميس، 31 أغسطس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. شركة بوينج توقف إنتاج طائرات 787 مؤقتا بسبب إعصار إيداليا.. ألمانيا تعلن تسليم أوكرانيا 10 دبابات ليوبارد فى غضون أسبوع.. روسيا تعلن إحباط هجمات أوكرانية جديدة على أهداف داخل البلاد العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

شركة بوينج توقف إنتاج طائرات 787 مؤقتا بسبب إعصار إيداليا

قال متحدث باسم شركة بوينج إنها ستعلق العمليات في منشآتها بولاية ساوث كارولاينا،، بسبب مسار الإعصار إيداليا.

وقال المتحدث باسم الشركة - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية -"سنواصل تقييم تأثير العاصفة على الموظفين وعلى عملياتنا"، ولم يذكر متى سيتم استئناف العمليات.


وتنتج الشركة، الطائرة "787 دريملاينر"، عريضة البدن في مصنعها بنورث تشارلستون.


من جهتها، قالت إدارة دوريات الطرق السريعة في فلوريدا إن شخصين لقيا حتفهما اليوم في حادثي سيارة مرتبطين بالطقس، مع وصول الإعصار إيداليا إلى اليابسة على امتداد ساحل الخليج بالولاية الأمريكية.


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن - في وقت سابق - أن إدارته تتعامل مع أزمة إعصار إيداليا، الذي يضرب بعض الولايات، وتتوقع الأرصاد الجوية أن يتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة "شديدة الخطورة". 

ألمانيا تعلن تسليم أوكرانيا 10 دبابات ليوبارد فى غضون أسبوع

أفادت وزارة الدفاع الألمانية، بأن ألمانيا سلمت أوكرانيا 10 دبابات من طراز "ليوبارد 1 إيه 5" ونحو 13 مليون قطعة ذخيرة للأسلحة الصغيرة في غضون أسبوع.

 
وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، ذكرت الوزارة في بيان رسمي أن قائمة المساعدات العسكرية الجديدة تشمل تسليم 10 دبابات "ليوبارد 1 إيه 5"، ورادار واحد لمراقبة المجال الجوي من طراز "تي آر إم إل-4 دي"، و16 طائرة استطلاع دون طيار، ونحو 13 مليون قطعة من ذخيرة الأسلحة الصغيرة، و4 مركبات "إتش إكس 81".
 
 
 

روسيا تعلن إحباط هجمات أوكرانية جديدة على أهداف داخل البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات مساء اليوم الأربعاء، على أهداف تقع ضمن الأراضي الروسية.


وقالت الدفاع الروسية - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الأربعاء إن منظومات الدفاع الجوي المناوبة أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين في سماء مقاطعة بريانسك.


وأضافت أنه تم اعتراض صاروخ أوكراني فوق أراضي جمهورية القرم بواسطة منظومات الدفاع الجوي.


وكان رئيس جمهورية القرم الروسية، سيرجي أكسيونوف، صرح في وقت سابق أن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخ كروز أوكراني في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة