الاتحاد السعودى يعدل نظام تسجيل المحترفين للأندية قبل بداية الدورى

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 08:38 م
الاتحاد السعودى يعدل نظام تسجيل المحترفين للأندية قبل بداية الدورى اتحاد جدة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد السعودي قرار جديد بشأن اللاعبين المحترفين المفترض تسجيلهم في قائمة الموسم الجديد مؤكدًا أن تكون قائمة أندية دوري المحترفين "أثناء فترات التسجيل" مفتوحة للاعبين غير السعوديين ودون تحديد حد أقصى، من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخل الاتحاد فقط.

وأوضح الاتحاد السعودي في بيانه الرسمي أن يتم تحديد اللاعبين المحترفين غير السعوديين بالحد المسموح به "8 لاعبين" عبر النظام الإلكتروني الخاص برابطة دوري المحترفين السعودي خلال المهلة التي تحددها الرابطة وتنتهي بتاريخ 15 سبتمبر المقبل.

وجاء قرار الاتحاد السعودي بهدف إتاحة فرصة أفضل للأندية واللاعبين خلال فترة الانتقالات، وتعزيزًا للدور الذي تقوم به رابطة دوري المحترفين المتمثل في اختصاصها بتنظيم وإدارة المسابقة من خلال اللائحة التنظيمية لدوري المحترفين المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الاتحاد، ولما يحققه نظامها الإلكتروني  كرابطة من ضوابط لقوائم الأندية، والتي يتم فيها تسجيل أسماء اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين وفقًا للحد الأعلى المحدد سلفًا من قبل الاتحاد.

في سياق آخر، يتواجد الدوري السعودي للمحترفين، فى قائمة الدوريات الأكثر إنفاقا على التعاقد مع اللاعبين فى الميركاتو الصيفى الجارى، بعدما أبرمت الأندية السعودية صفقات من العيار الثقيل مؤخرا.

وجاء الدوري السعودى فى المركز السادس بترتيب قائمة أكثر 10 دوريات إنفاقات للأموال للتعاقد مع لاعبين جدد بميركاتو الصيف الساخن على مستوى العالم.
 
وأنفقت الأندية السعودية بحسب الإحصائية التى نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، 219.66 مليون يورو على مختلف الصفقات الجديدة هذا الصيف ليأتى سادس فى الترتيب.
 
ويعتبر البريميرليج، هو الدوري الأكثر إنفاقا على التعاقدة الجديدة فى العالم بسوق الانتقالات الصيفية بـ1.29 مليار يورو، فيما يأتى الدوري الإيطالي في المركز الثانى بـ478 مليون يورو، ثم يحل الدوري الفرنسي ثالثا بعدما أنفق 420.25 مليون يورو.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة