زيادة إقبال الرجال في بريطانيا على إجراءات التجميل المستوحاة من فيلم "باربي"

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 04:00 م
زيادة إقبال الرجال في بريطانيا على إجراءات التجميل المستوحاة من فيلم "باربي" إجراء تجميلى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث كل رجل عن كل ما هو جديد ومختلف في عالم الموضة، حتى وإن كانت خاصة بعمليات التجميل، حيث أشارت صحيفة "مترو" البريطانية إلى أن أعداد الرجال الذين أقبلوا على إجراء عمليات التجميل بدأت في تزايد وذلك لأول مرة منذ وباء كورونا، حيث حققت صالونات التجميل الخاصة بالرجال ببريطانيا حوالى 500 مليون جنيه إسترليني، بينما أشارت الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، انتشار اتجاه  حقن  الـ "Brotox" بنسبة 400٪ منذ عام 2000.

والبروتوكس يقصد به حقن البوتوكس للرجال، وهي تختلف عن حقن البوتوكس للنساء في أنها تخفف من عمق التجاعيد ولكنها لا تجعل المظهر يبدو مصطنعًا وأملسًا بشكل كبير مثل حقن بوتوكس النساء. 

بوتوكس للرجال
بوتوكس للرجال

 

وأشار التقرير المنشور بالصحيفة البريطانية إلى أن فيلم "باربي" أثر على اتجاهات الجمال، حيث صاحب أحد صالونات التجميل إن الاستفسار عن لون الشعر الأشقر ارتفعت بنسبة 83٪ ، وهناك زيادة بنسبة 508٪ في أعداد الطلب على تسريحات ومكياج مستوحى من باربي .

إجراء تجميلى
إجراء تجميلى

وحذر شيلي وودز، متخصص تجميل ومؤسس Skin Techniques ، من الوثوق بالصالونات التي تروّج للعلاجات "المستوحاة من باربي" و يفضل"الابتعاد" عن هذه الممارسات، وأشار إلى إنه "يمكن اعتبار كين رمزًا لجسد الرجل المثالي".


حصول رجل على بوتوكس
حصول رجل على بوتوكس

وقال أن العديد من الرجال يتطلعون إلى علاجات جمالية مثل Brotox لتحسين صورتهم، الذى قد يتسبب في آثار صحية للشباب الفئة الأكثر إقبالاً على هذا الاتجاه بعدما كان الرجال المسنين هم من كانوا يحرصون بالحصول على حقن بوتوكس ليحصلوا على بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد والتي تتسبب في أثار ضارة حيث من الواضح أن بعض الرجال يعانون من آثار جانبية مثل القلق ونوبات الهلع بعد الحصول على البوتوكس.

وأشار التقرير إلى أن اتجاه  Brotox آخذ في ازدياد بعد نجاح فيلم Barbie وذلك لرغبة الرجال بالحصول على بشرة تشبه الأبطال الرجال بفيلم الدمية الشقراء.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة