السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة

الإثنين، 13 مايو 2024 02:33 م
السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة حج بيت الله الحرام
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت وزارة الحج والعمرة، تحذيرها الخاص بحتمية حصول راغبى أداء المناسك على تأشيرة حج، مشددة على أن هذا إجراء مُلزم، ودونه لا يُسمح بأداء الحج لأى قادمٍ من خارج المملكة.

ونوهت الوزارة، اليوم الاثنين، عبر حسابها على منصة "إكس"، أنه لا حج إلا لحاملى التأشيرة، ولا بد من إصدار تأشيرة الحج قبل الوصول إلى المملكة.
وأشارت "الحج والعمرة" إلى أنه لن يُسمح لحملة التأشيرات الآتية بالحج، وهي: العمرة، والزيارة، والسياحة، والعمل، والترانزيت.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أصدرت تنويها حول العقوبات التى ستوقع على المخالفين لتعليمات أداء المناسك وفى مقدمتها تصريح الحج، حيث تصل العقوبة لغرامة قيمتها 10 آلاف ريال سعودى، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة، وفقًا للمدد المحددة نظامًا على أن يكون تطبيق العقوبة على كل مخالفى أنظمة وتعليمات الحج وكل من يضبط من سواء مواطنين أو مقيمين أو زوار داخل النطاق الجغرافى المحدد أما فى حال تكرار المخالفة، تطبق غرامة مالية مضاعفة.
من جهة ثانية حذرت وارة الداخلية من الحملات الوهمية للترويج لرحلات الحج، جددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية تحذيرها من التعامل مع شركات الحج الوهمية، ووجه مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة الراغبين فى أداء مناسك الحج بأخذ الحيطة والحذر من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام، التى تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعدد من الدول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة