أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائى مونديال السيدات على حساب نيجيريا بضربات الترجيح

الإثنين، 07 أغسطس 2023 01:28 م
إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائى مونديال السيدات على حساب نيجيريا بضربات الترجيح منتخب إنجلترا ونيجيريا للسيدات
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهلت سيدات منتخب إنجلترا إلى دور الثمانية، ربع نهائى مونديال السيدات، بعدما فازت على نظيرتهين منتخب نيجيريا ، بنتيجة 4-2، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الاثنين على ملعب لانج بارك في دور الـ16 ببطولة كأس العالم للسيدات 2023،  المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وأنتهى الوقت الأصلي والإضافي بين سيدات إنجلترا و نيجيريا، بالتعادل السلبي، واحتكم المنتخبين إلى ضربات اللجزاء الترجحية لحسم المتأهل.

وسجلت أهداف منتخب إنجلترا من ضربات الجزاء بيثانى إنجلاند وراشيل دالي، و أليكس جرينوود ، و كلوي كيلي، فيما أهدرت جورجيا ستانواي .

بينما أحرزت أهداف منتخب نيجيريا رشيدات أجيباد، وكريستي أوتشيبي  وأضاعت ديسايري اوبارانوزايي و ميشيل ألوزي  .

Image

ولعب منتخب إنجلترا للسيدات منقوصا بعد طرد لورين جميس شقيقة نجم تشيلسي ريس جيمس في الدقيقة 87 من عمر المباراة لحصولها على البطاقة الحمراء والطرد المباشر بعد تعمدها إيذاء منافستها في منتخب نيجيريا، ميشيل ألوزي، ودهسها بالقدم، دون كرة، خلال المباراة التي جمعتهما في منافسات كأس العالم للسيدات.

ولجأت حكمة المباراة إلى تقنية الفار ليؤكد تعمد لورين جيمس دهس منافستها، بسلوك سيئ حيث دهست منافستها متعمدة خلال قيامها من على الأرض، لتقوم بإشهار الكارت الأحمر وطردها مباشرة.

نيجيريا وانجلترا بكاس العالم للسيدات
نيجيريا وانجلترا بكاس العالم للسيدات

 

 

ويواجه منتخب نيجيريا للسيدات، الذي يعتبر أول بلد أفريقي تأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم للسيدات 2023، منتخب إنجلترا، حامل اللقب الأوروبي.

 

وتأهلت نيجيريا للمرة الثانية على التوالي، إلى الدور الثاني في المونديال، لتتواجد مع أفضل 16 منتخبًا في العالم.

وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا في صيف 2023 كأس العالم للسيدات، في نسخته التاسعة، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

Image

ويشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

 

وتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 أغسطس، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 أغسطس على استاد أستراليا في سيدني.

وأعلن رئيس فيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة