أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم للسيدات.. جنوب أفريقيا يواجه هولندا والسويد مع أمريكا فى ثمن النهائي

الأحد، 06 أغسطس 2023 01:00 ص
كأس العالم للسيدات.. جنوب أفريقيا يواجه هولندا والسويد مع أمريكا فى ثمن النهائي جنوب افريقيا للسيدات
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره منتخب هولندا في تمام الساعة الخامسة فجر الأحد على ملعب " إستاد سيدنى"، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم للسيدات التي تستضيفها استراليا ونيوزيلندا خلال الفترة الحالية.
 
ويسعى منتخب جنوب إفريقيا من أجل كتابة تاريخ كرة القدم النسائية في إفريقيا أمام نظيره الهولندي، بعد التأهل إلى الدور 16 من كأس العالم للسيدات 2023.
 
وتمكن المنتخب الجنوب الإفريقي من الوصول إلى مراحل خروج المغلوب في المونديال، بعد فوزه بنتيجة 3-2 على إيطاليا، حيث أظهر شخصية كبيرة في تدارك تأخره، وحقق انتصارا كبيرا على المنتخب الأوروبي القوي.
 
بعد بداية متوترة لمشواره في كأس العالم للسيدات، تنتقل "بانيانا بانيانا" إلى دور خروج المغلوب بثقة كبيرة بعد تجاوزها منافسين أقوياء.
 
خسر بطل إفريقيا للسيدات، بفارق ضئيل خلال المباراة الأول في المونديال، وكان ذلك أمام السويد بنتيجة 2-1، قبل تحقيق التعادل بنتيجة 2-2 أمام الأرجنتين، ثم تمكن من تحقيق الفوز التاريخي على إيطاليا، مما تسبب في مغادرة  الأخيرة المنافسة.
 
سيكون منتخب جنوب إفريقيا للسيدات، خلال مباراته القوية أمام هولندا، مدعما من طرف القارة الإفريقية، مما سيكون دافع كافٍ له لإحداث مفاجأة أخرى 

أمريكا ضد السويد 

 

يلتقي منتخب أمريكا بطل العالم 4 مرات مع نظيره منتخب السويد في الثانية عشر ظهر اليوم ، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم للسيدات أيضا.
 
وتأهلت سيدات منتخب الويالات المتحدة الأمريكية إلى دور الـ16 بمسابقة كأس العالم للسيدات رغم التعادل سلبيا مع منتخب البرتغال، في المباراة التى جمعتهما ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة بدور المجموعات.
 
واحتلت سيدات منتخب أمريكا في وصافة المجموعة الخامسة والمركز الثانى برصيد  5 نقاط وضمنت الصعود لدور 16 في وصافة المجموعة، بينما ودعت البرتغال البطولة برصيد 4 نقاط حيث حلت في المركز الثالث بينما تذيل منتخب فيتنام الترتيب بلا رصيد من النقاط و3 هزائم و12 هدفا سكنت شباكهن.
 
وتقام النسخة الحالية من كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا ، وسط توقعات بأن تكون نسخة مميزة واستثنائية، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 أغسطس على استاد أستراليا في سيدني.
 
وشارك فى النسخة الحالية 32 منتخبًا ، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.
 
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة