نصائح مهمة لاختيار الملابس المناسبة للتمارين الرياضية

الأحد، 06 أغسطس 2023 03:00 م
نصائح مهمة لاختيار الملابس المناسبة للتمارين الرياضية ملابس رياضيه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأناقة لا تختلف هل صاحبتها في المكتب أم في نزهة أم في صالة التمارين الرياضية، فكل فتاة تريد أن تصبح أنيقة بشكل لا يصدق وتجذب الأنظار لها.

وخاصة بعد الانتهاء من التمرين وستشعر الفتاة بنوع القماش الذى ترتديه هل يجعلها تشعر بالراحة أم لا، ولمعرفة الطريقة المثلى لأنتقاء الملابس الرياضية يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "everydayhealth".

ملابس رياضية (1)
ملابس رياضية

ملابس التمرين اختار أقمشة العمود الفقرى

يوجد بعض الأقمشة التي صممت من أجل سحب العرق بعيد عن البشرة أثناء أداء التمرين الرياضى، ويوجد بعض الخيارات التي يجب الأنتباه إليها.

التفكير في الأقمشة

يوجد بعض الأقمشة التي صممت منها الملابس الرياضية التي تكون قابلة للتنفس والتي تبعد العرق عن البشرة، مع المحافظة على برودة الجسم، ويوجد بعض الأقمشة الجيدة لممارسة التمارين الرياضية لأنها تسمح للعرق بأن يتبخر.

ملابس رياضية (5)
ملابس رياضية 

وضع في الاعتبار القطن

من المعروف أن السراويل والقمصان المصنوعة من القطن تمتص العرق ولا تسحبه بعيد عن الجلد، أو حتى تساعده على التبخر بعيد عن الجلد بسرعة، ولهذا فأن الملابس القطنية تشعر من يرتديها بالثقل والرطوبة أثناء ممارسة التمرين.

ملابس رياضية (3)
ملابس رياضية 

تجنب الأقمشة التي لا تتنفس

يجب عدم ارتداء الملابس المصنوعة من مواد ذات أساس مطاطى أو بلاستيكى، لأنها تمنع العرق من التبخر وتحافظ على حرارة الجسم مرتفعة حتى أنثاء ممارسة التمرين.

ملابس رياضية (2)
ملابس رياضية 

 يوجد بعض النصائح التى يجب وضعها في الاعتبار

- الحرص على ارتداء ملابس واسعة فضفاضة ومريحة، ولكن عند الركض أو ركوب الدراجة، يجب الإبتعاد عن السراويل الواسعة لأنها قد تشبك في الدواسات مما تعيق الحركة.

- بالنسبة للشخص الذى يمارس رياضة اليوجا فأن الملابس التي تحتوى على أقمشة مطاطية تكون خيار جيد ومناسبة لها لأنها تزيل العرق.

- في الطقس الحار يجب وضع في الاعتبار أن قماش الملابس الرياضية تسمح للبشرة أن تتنفس وتتخلص من العرق وتكون في نفس الوقت مريحة وتسمح بالتحرك بشكل حر وسلس.

- أما فى الطقس البارد عند ممارسة التمارين الرياضية يجب وضع في الاعتبار أن التمرين سيزيد من معدل ضربات القلب مع زيادة في درجة حرارة الجسم، ويمكن ارتداء طبقات من السهل إزالتها مع جعل الطبقة الداخلية تكون ماصة للعرق، والطبقة العلوية عازلة لحمية الجسم من البرد، مع تغطية الرأس والأذنين واليدين للحماية من الطقس البارد.

 
ملابس رياضية (4)
ملابس رياضية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة